حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

شروط ومواضيع قانونية مهمة لشراء عقار بالتقسيط في تركيا

هل تفكر بشراء عقار بالتقسيط ؟

تعرف على الشروط وهل شراء العقار بالتقسيط بفوائد او دون فوائد

تعرف على كيفية شراء عقار بالتقسيط في تركيا

هل يمكن شراء عقار بالتقسيط للأجانب ؟

نظراً لما يشهده سوق العقار التركي خلال السنوات القليلة أطلقت شركات الإنشاء عروض عقارية كبيرة أسهمت في قفزة نوعية لمبيعات العقارات التركية, منحت المستثمر إمكانية شراء عقار او اكثر بالتقسيط المريح والذي يصل الى اكثر من 120 شهر, ولم تقتصر هذه على المستثمرين الأتراك فقط وانما وصل الى الأجانب أيضاً مما جعل خيارات البحث عن العقار بالتقسيط في تركيا من الخيارات الأكثر طلب لكل من يرغب بالتملك والاستثمار.

عقار بالتقسيط

ما هي شروط التقسيط في تركيا ؟

لا يلزم القانون التركي المشتري بشروط محددة عند شراء عقار ما بالتقسيط

بعد اختيار العقار المناسب وتوفير صورة عن سند الملكية (الطابو) او بيان عقاري وصورة موقع العقار على الخريطة والمخطط التابع لبلدية المنطقة وأخذ رقم ضريبي شخصي وترجمة جواز السفر للغة التركية مصدق من كاتب بالعدل التركي ( نوتر) واربع صور شخصية ثم يوقع عقد الشراء مع البائع ويقدم الدفعة الأولى المتفق عليها ثم يتقدم بطلب نقل الملكية وعند صدور الموافقة يتم مراجعة دائرة سجل العقاري الطابو مع البائع.

كيفية شراء عقار بالتقسيط

هناك طريقتين فقط لشراء عقار بالتقسسيط في تركيا

  • الأولى : وهي المفضلة للناس لعدم وجود فوائد وذالك عبر شراء عقار بشكل مباشر من شركات الأنشاء التركية, الشركة تنظم عقد البيع الرسمي وتحدد فيه قيمة الدفعة المقدمةوالدفعات الشهرية.
  • الثانية : من خلال قروض بنكية اذ يشتري البنك العقار المحدد ويتم رهن هذا العقار حتى يكتمل تسديد كامل الدفعات مع الفوائد وهذا غير مناسب للأجانب فقط للمواطن التركي.

موضوع مهم جداً عند شراء عقار ما بالتقسيط في تركيا

هناك عدة مواضيع وأمور مهمة عند شراء عقار بالتقسيط نوضحها في هذه الفقرة. وفي حال نقل الملكية الى العميل (المشتري) بأمكانه نقل العقار او بيعه حتى وان كان عليه أقساط.

شركات الأنشاء العقارية غالياً لا تنقل الملكية للعميل (المشتري) الا بعد اكمال الدفعات المترتبة عليه الا ان قدم ضمانات معينة تضمن حق شركة الانشاء, وتفدم الشركات الخاصة والحكومية عقد بيع مصدق من كاتب بالعدل (نوتر) وهذا يعني نقل ملكية العقار.

وهذا العقد يخول صاحب العقار ببيعه لشخص اخر يتولى المشتري الجديد باقي الدفعات المتبقية على المشتري القديم, ويجب في هذه الحالة ان تكون شركة الأنشاء متواجدة عند البيع للطرف الثالث لأنه المالك الأصلي للعقار.

عند البيع للطرف الثالث يوجد رسوم معينة يتم دفعها لكاتب بالعدل ويتم التفاق على سدادها من قبل الطرفين, كما يمكن للمشتري بيع العقار لشخص او اكثر بعد موافقة المالك الأصلي, ويستلم سند الملكية (الطابو) بعد سداد كافة الأقساط الى اخر مالك للعقار وان كان اكثر من شخص مشتركين على العقار يتم تقسيم حصص العقار بالتساوي

مشاريع حكومية بالتقسيط المريح

مشاريع مميزة بالتقسيط

تعرف على كيفية الحصول على الجنسية التركية

حكيم العقارية ©

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English