حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

شقق للبيع في اسطنبول 2022

شقق للبيع في اسطنبول

إن شراء شقق للبيع في اسطنبول تعتبر فرصة ذهبية مناسبة للاستثمار ولزيادة رأس المال.

فالموقع الاستراتيجي المهم الذي تتمتع بها تركيا، وانفتاحها على كافة دول العالم، والتطور التقني والتعليمي، وتوافر البنى التحتية الحديثة فيها، كل تلك العوامل مجتمعة ساهمت في الإقبال الكثيف على العقارات في تركيا.

ولكن هناك الكثير من الأسئلة تدور في أذهان المستثمرين والراغبين في شراء شقة سكنية في اسطنبول، ولذلك قررنا ان نجيبكم اليوم ونوضح جميع ما يدور في أذهانكم.

 

 

إذا كنت من المهتمين بشراء شقق للبيع في تركيا، وخاصةً في شراء شقق للبيع في اسطنبول، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنزودك بجميع المعلومات المتعلقة بذلك.

شقق للبيع في اسطنبول
شقق للبيع في اسطنبول

 

 أرخص شقق للبيع في اسطنبول

إن السوق العقاري في تركيا متنوع ومناسب لكافة الميزانيات، ويلبي حاجة جميع المستثمرين، سواء الراغبين في شراء شقق فاخرة في مركز المدينة، مطلة على البحر، أو المستثمرين الراغبين في شقة معروضة للبيع ضمن مجمع سكني.

ونحن في شركة حكيم العقارية بإمكاننا تقديم النصائح الموثوقة حول موضوع أرخص شقق للبيع في إسطنبول.

ولكن قبل ذلك، وجب علينا توضيح أمر مهم، فإن وجود أرخص شقق للبيع في اسطنبول لا يعني عدم جودة تلك الشقق، فجميع أنواع شقق للبيع في اسطنبول مطابقة للمواصفات القياسية للعقارات التركية، التي وضعتها الحكومة التركية، وتتمتع بمزايا خدمية وترفيهية تختلف من مجمع سكني لآخر.

إلاّ أن أرخص شقق للبيع في اسطنبول يمكن إيجادها في منطقة بيليك دوزو، ومنطقة اسنيورت، ومنطقة افجلار، ومنطقة أرناؤوط كوي، وذلك لبعدها قليلاً عن مركز مدينة إسطنبول.

ولكن هذا الأمر لا يعني سوء خدمات تلك المناطق، أو صعوبة الوصول إليها، فجميع شقق للبيع في اسطنبول تتوافر فيها المواصلات، من حافلات النقل الداخلي وخطوط المترو، وأيضاً خط المتروبوس الذي يعتبر خط المواصلات الأسرع في إسطنبول.

بالإضافة إلى توافر جميع الخدمات الأخرى، من مشافي ومدارس لكافة الفئات العمرية، ومراكز الترفيه، ومراكز التسوق، التي تحتوي على الماركات العالمية، والمحلية والمحلات التجارية وجميعها مناسبة للعائلات.

2 5 scaled

 شقق للبيع في اسطنبول 2022

تتمتع مدينة إسطنبول بأهمية استراتيجية كبيرة، وتعتبر من أكثر المناطق إقبالاً للسياح، فهي تحوي على الكثير من الآثار الخالدة للحضارات التي توالت عليها، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة ومناخها المعتدل.

كل تلك العوامل كان من شأنها أن ترفع من القيمة السوقية للمدينة، حيث تشهد نهضة عمرانية ملفتة، وإقبالاً كثيفاً لشراء عقارات فيها، بحيث الطلب أكثر من العرض.

ولهذا السبب يزداد العمران فيها ويزدهر يوماً بعد يوم.

كما أن الشركات الإنشائية تتنافس في هندسة مشاريعها السكنية، وتأمين الخدمات الترفيهية، والمساحات الخضراء محاولة جذب المستثمرين للشراء فيها.

وهناك خيارات متنوعة عند شراء المستثمرين، ويتوقف ذلك على الميزانية المرصودة، والموقع المفضل، والإطلالة المرغوبة.

فهناك شقق للبيع في اسطنبول مطلة على البحر، وشقق فاخرة ذات إطلالة على البحيرات، وشقق قريبة من مركز المدينة، وشقق متناسبة مع أصحاب الدخل المتوسط.

وكما ان هناك مساحات متعددة تتناسب مع رغبة المستثمر، فمن الممكن إيجاد شقق للبيع في اسطنبول بمساحات صغيرة تبدأ من غرفة نوم وصالة، إلى 5 غرف وصالة، إلى غرفتي نوم وصالة، وحتى شقق الدوبليكس متوافرة بجميع الخيارات.

ولتتمكنوا من الاختيار بشكل صحيح، وتوفير الوقت والجهد، ما عليكم سوى اختيار الخبير العقاري الذي سيوجهكم إلى أفضل شقق للبيع في اسطنبول، بعد اطلاعه على الميزانية المرصودة والمدينة المفضلة، والإطلالة المرغوبة.

HG-255
HG-255

 

 شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط

إن شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط يعتبر فرصة استثمارية مجزية، يحقق الكثير من العوائد الربحية وذلك لعدة عوامل وهي:

  •  إن شراء شقة في اسطنبول بالتقسيط بهدف الاستثمار لا يعيق من إمكانية تأجيرها بالتزامن مع تسديد الأقساط الشهرية، في حال كانت مجهزة ومعدّة للسكن.

ومن خلال عوائد الإيجار يمكن للمستثمر تسديد جزء كبير من قيمة القسط الشهري المترتب عليه، وبحسب قانون الحكومة التركية الخاصة بالعقارات، فإن قيمة عائدات الإيجار الشهري يرتفع سنوياً بمقدار 15%، وذلك يعتبر فائدة إضافية عند اقتناء شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط.

  •  من الممكن شراء شقة للبيع في اسطنبول بالتقسيط، وبالليرة التركية، وبأقساط ثابتة، وهذا يعتبر فرصة استثمارية نظراً لارتفاع قيمة الدولار أمام قيمة الليرة التركية، وبذلك سينخفض قيمة القسط الشهري، وخاصةً إذا كان المستثمر الأجنبي يقوم بتحويل قيمة الأقساط الشهرية بالدولار الأمريكي.
  •  يستطيع المستثمر الحصول على الجنسية التركية مع وزوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، عندما يبلغ قيمة المبلغ المسدد للعقار 250 ألف دولار أمريكي، وهنا ننصحكم بالمبادرة إلى الشراء في حال كان رغبتكم شراء العقار لأجل الجنسية التركية، فقد صدر مؤخراً قرار برفع قيمة العقار الواجب شراؤه من أجل الجنسية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي، إلاّ أن القرار لم يدخل بعد حيز التنفيذ، ولن يدخل إلاّ بعد نشره في الصحف الرسمية.
  •  يستطيع المستثمر الحصول على الإقامة العقارية مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، وتجدد تلك الإقامة سنوياً ما لم يتم بيع العقار.

فإن شراء شقق للبيع في اسطنبول بالتقسيط، لا يعيق من إمكانية الحصول على الإقامة العقارية، فيكفي للمستثمر الحصول على سند ملكية العقار (الطابو) حتى يتقدم بإجراءات الحصول على الإقامة العقارية.

  •  تشهد قيمة العقار ارتفاعاً سنوياً، عاماً بعد عام، نتيجة الطلب المتزايد على العقارات السكنية، وخاصةً في مدينة اسطنبول، مما يؤدي إلى زيادة في أرباح المستثمر.
emlak konut ispartakule evleri 4961 1 scaled

 

 شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء

يعتبر شراء شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء استثماراً مربحاً، وذلك لأن سعرها أقل من المشاريع الجاهزة للتسليم بنسبة تتراوح بين 25% إلى 35%.

وهي تعتبر فرصة جيدة للاستثمار طويل الأمد، الذي يحقق أرباحاً طائلة مع انتهاء الإنشاء، وتسليم المشروع، وخاصةً إذا كانت بالتقسيط، وبالليرة التركية، فمع تغيير سعر الصرف سيزيد من أرباح المستثمرين.

ونحن في شركة حكيم العقارية، نمتلك مهارات عقارية بتأمين شقق للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء وبعروض منافسة عن باقي الشركات العقارية.

 

 مزايا شراء شقق للبيع في اسطنبول

هناك الكثير من المزايا التي سيتمتع بها المستثمر عند قيامه بشراء شقق للبيع في إسطنبول، ومن تلك المزايا:

  •  أسعار العقارات المعتدلة والمقبولة إذا ما تم مقارنتها بدول الاتحاد الأوروبي، على الرغم من انها تضاهيها في روعة العمران.
  • الضرائب المنخفضة للعقارات في تركيا
  • الحصول على الإقامة العقارية للمستثمر وعائلته والتي سيتم تجديدها سنوياً في حال عدم بيع العقار
  • الحصول على الجنسية التركية للمستثمر وعائلته، ويصبح مواطناً تركياً له كافة حقوق المواطن التركي الأصلي.
  • التنعم بالاستقرار السياسي الذي تعيشه تركيا.
  • تعتبر تركيا من أكثر البلدان المناسبة للعرب، وذلك بسبب تقاليد الأتراك القريبة جداً من التقاليد والطقوس العربية.
  • توفر أنظمة تعليمية متطورة، حيث تصنف الجامعات التركية ضمن قائمة أفضل 100 جامعة حول العالم.
  • ان الاستثمار العقاري في تركيا هو استثمار مربح، سيعود على مستثمره بالفوائد الكبيرة بسبب كثرة الطلب على العقارات في تركيا
  • تعتبر تركيا بلداً سياحياً من الدرجة الأولى، والوجهة الأولى للسياح الأجانب وهو ما يزيد من الطابع الاستثماري للعقارات.

 

ما هي أسعار شقق للبيع في اسطنبول؟

تتفاوت أسعار شقق للبيع في اسطنبول تبعاً لعدة عوامل أساسية وهي:

  •  قرب الشقة من مركز المدينة، ومن المناطق السياحية والتاريخية في إسطنبول.

فعلى سبيل المثال: شراء شقة في منطقة تقسيم أو منطقة شيشلي، لابدّ أن نضع في أذهاننا أن الأسعار ستبدأ من 200 ألف دولار فما فوق.

  •  أهمية الموقع الجغرافي للعقار
  •  إطلالة العقار هل هي بحرية، أم داخلية، أم على المدينة.
  •  قرب العقار من الخدمات الاجتماعية، مثل خطوط المترو أو المتروبوس، المدارس، المشافي، المراكز الاجتماعية والترفيهية، مراكز التسوق.
  •  جودة التشطيبات الداخلية للعقار، وجودة المواد المستخدمة، من أرضيات إلى جداريات، ونظام التدفئة، فأسعار الشقق الفاخرة ذات التشطيبات الإيطالية، تختلف عن غيرها.
  •  قرب العقار من البنى التحتية الحديثة في إسطنبول، كمطار إسطنبول الجديد، أو قناة إسطنبول الجديدة، أو المدينة الطبية الأكبر في أوروبا.

 

 ماذا تعرف عن شقق للبيع في اسطنبول؟

إن شراء عقارات في اسطنبول هو ليس بالأمر الصعب، ولا يحتاج لإجراءات معقدة، حتى بإمكان المستثمر شراء عقار في تركيا عن طريق الأونلاين، والحصول على سند ملكية (الطابو) وهو في بلده، من خلال وكالة قانونية يصيغها في السفارة التركية الموجودة في بلده.

 

 هل تغيّرت شقق للبيع في اسطنبول بعد أزمة كورونا؟

نعم، ازدادت الأسعار بعد كورونا نظراً لعوامل متعددة، ومنها:

  •  انهيار لأكبر الاقتصادات المسيطرة على العالم.
  •  أدت كورونا إلى تأثير سلبي على القطاعين السياحي والتجاري، في حين بقي القطاع العقاري متماسكاً ومزدهراً، وذلك بفضل التسهيلات التي قدمتها الحكومة التركية لشراء العقارات عن بعد، وتقديم كافة خدمات التملك العقاري في تركيا عن طريق الانترنت، حيث أحدثوا موقعاً لمتابعة الأمور القانونية حتى استلام سند الملكية (الطابو).
  •  شهد القطاع العقاري نشاطاً كبيراً في ظل كورونا، حيث تم إنجاز عدداً من المشاريع في مدينة إسطنبول، وخاصةً في منطقة باشاك شهير، ومنطقة بيوك شكمجه.
  •  الاستثمار العقاري هو استثمار طويل الأمد، يحقق للمستثمر أرباح، وخاصةً في ظل الطلب المستثمر على عقارات للبيع في إسطنبول، وهذا الطلب الكثيف يزيد من قيمة العقار.

 

معلومات ومواضيع مهمة : 

شقق فاخرة في اسطنبول : 

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English