حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

سارير منطقة الأثرياء والعقارات الأكثر غلاءً في اسطنبول

سارير

 

تقع منطقة سارير في القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، في منطقة التقاء مضيق البوسفور بالبحر الأسود، وتمتاز بكثرة المساحات الخضراء فيها، ففيها غابة بلغراد الشهيرة ذات الأشجار العالية والطيور النادرة، بالإضافة إلى الكثير من الحدائق الكبيرة ذات المساحات الواسعة.

وتعتبر Sarıyer في مدينة إسطنبول من المناطق الراقية والفاخرة التي يختارها السفراء للإقامة فيها، فهي ذات إطلالة بحرية ساحرة وجو معتدل وطبيعة ساحرة وهواء نقي.

ولذلك فإن شراء شقق للبيع في سارير إسطنبول، أو شراء فلل للبيع في سارير، يعتبر فرصة استثمارية لرجال الأعمال والمستثمرين الأجانب، فهي منطقة سياحية مهمة من الطراز الرفيع، تحتوي على الكثير من المنتجعات السياحية والآثار العظيمة، ومطاعم سارير التي تقدم كافة أنواع الأطعمة من المطابخ التركية والعالمية.

 

إذا كنت من المهتمين في شراء عقار في تركيا، وخاصةً شقق للبيع في اسطنبول وترغبون في شراء شقق في سارير، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنطلعكم على كافة المعلومات التفصيلية عنها.

 

 معلومات عن منطقة سارير في إسطنبول

تقع المنطقة في الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول، عند نقطة التقاء مضيق البوسفور مع البحر الأسود، وتبلغ مساحتها 162 كيلو متر مربع، وعدد سكانها بحسب آخر إحصائية صادرة عن دائرة نفوسها في عام 2018 فقد بلغ 342503 نسمة، معظمهم من طبقة الأثرياء والمشاهير في المجتمع التركي.

وتعتبر من أجمل المناطق الواقعة على مضيق البوسفور، ومعظم السفراء يختارونا مكاناً للسكن والإقامة في تركيا، وحتى في عهد الخلافة العثمانية كانت المقصد الأول للتنزه والاصطياف للأمراء والسلاطين العثمانيين.

سارير

 

 الأماكن السياحية والطبيعية في منطقة سارير

يتواجد في المنطقة العديد من المعالم السياحية التي يقصدها السياح الأجانب، ومن أشهرها:

  1. حديقة اميرجان التي تعتبر من أكبر حدائق تركيا، فهي تمتد على مساحة 117 فدان، وتحتوي على 120 نوع من النباتات النادرة مثل أشجار الأرز والصنوبر والكافور، بالإضافة لتواجد أماكن مخصصة للسير وألعاب للأطفال، ويقام في الحديقة مهرجان التوليب في كل عام من شهر نيسان.
  2. غابة بلغراد التي تحوي على مشتل أتاتورك، وتبلغ مساحتها 345 هكتار، وتحوي على أكثر من 2000 نوع من الأشجار النادرة، بالإضافة إلى سبع بحيرات ذات مياه صافية، وتتميز بهدوئها وطبيعتها الساحرة، ولذلك يقصدها المقيمين والسياح في أيام العطل للاستمتاع بها من حيث التخييم والشواء.
  3. حديقة اسيتينا بارك الواقعة في مول اسيتينا بارك
  4. ميناء اسيتينيا الذي يحوي على أحواض لبناء السفن الضخمة.
  5. ساحل كيرتشورنو الذي يحوي على الكثير من المساحات الخضراء، ومسارات للركض والمشي مع الاستمتاع بالإطلالة الساحرة على مضيق البوسفور، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال.
  6. حي ترابيا، حيث يعتبر من الأحياء التراثية القديمة، فبناؤه يعود إلى العصر الإغريقي، ويحتوي على العديد من مطاعم الأسماك الطازجة، بالإضافة إلى فندق ترابيا غراند هوتيل.
  7. الحديقة اليابانية.
  8.  منتزه أتاتورك
  9. قلعة روملي حصار الواقعة على ضفة البوسفور في منطقة Sarıyer، والتي بناءها السلطان محمد الفاتح تمهيداً لفتح القسطنطينية.
  10. متحف ساكيب سابانجي التراثي، الذي يضم مجموعة كبيرة من الرسومات واللوحات الخطية والتحف العثمانية، ونسخ نادرة من مخطوطات القرآن الكريم والوثائق الرسمية.
  11. متحف سادبيرك هانم الذي يحتوي على أزياء وأعمال التطريز والمصنوعات الفضية الخاصة بسادبيرك هانم، بالإضافة إلى مقتنيات تابعة للخلافة العثمانية

 

 الخدمات التعليمية في منطقة سارير

يتوافر في المنطقة عدد كبير من المدارس الحكومية لجميع الفئات والمراحل العمرية، بالإضافة إلى كثرة الجامعات التركية سواءً أكانت حكومية أو خاصة، ومن أشهرهم:

  • جامعة كوج التي تعتمد في تدريس مناهجها على اللغة الإنجليزية، وتضم بداخلها 6 كليات و 5 معاهد، لمعظم الاختصاصات، مثل الاقتصاد، والحقوق، والطب، والعلوم البشرية، والأدب، وغيرهم.
  • جامعة إسطنبول التقنية المصنفة كثالث أكبر جامعة تقنية في العالم، وتأتي في المرتبة الأولى على مستوى تركيا في مجالات الاتصالات والهندسة والتكنولوجيا.

 

 الخدمات الصحية في منطقة سارير

تتميز المنطقة بتواجد العديد من المراكز الطبية والمشافي الخاصة والحكومية، ومن أشهرهم مستشفى Metin Sabancı Baltimanı الذي يتميز بطابعه التاريخي، ووقوعه على ضفة مضيق البوسفور، حيث تم بناؤه في النصف الأول من القرن التاسع عشر، وهو الآن أول مستشفى تدريبي وفرعي خاص في مجال جراحة العظام والكسور، ويضم 136 سريراً لاستقبال المرضى، بالإضافة إلى الكثير من المخابر الطبية المختصة في القيام بأبحاث العظام والكسور.

 

 الخدمات الترفيهية في منطقة سارير

تحتوي المنطقة على الكثير من المولات التجارية الفاخرة، ومنها:

  • استينيا بارك والذي يعتبر من أفخم وأرقى مولات مدينة اسطنبول، فهو يتألف من 4 طوابق، ويحتوي على 291 متجر لأشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى دور السينما والمطاعم والمقاهي.
  • مول وادي اسطنبول
  • مترو سيتي
  • اوزدليك بارك

 

 ميزات السكن في منطقة سارير

هناك كثير من المميزات التي تجعل المنطقة من المناطق المفضلة للسكن في إسطنبول للعوائل، ومنها:

  • صنّفت المنطقة في قائمة أكثر منطقة أماناً من الزلازل في اسطنبول.
  • صنفت المنطقة ثالث أفخم وأغلى منطقة في تركيا.
  • تتمتع المنطقة بمناخ معتدل صيفاً وشتاءً.
  • المنطقة مجهزة ببنية تحتية قوية، ففيها عقدة مواصلات متكاملة
  • تجمع المنطقة بين عبق الماضي وحداثة الحاضر، ففيها الآثار القديمة الخالدة مثل قلعة روملي حصار، بالإضافة إلى القصور الفارهة التي تتمركز على ضفة البوسفور، والمنتجعات السياحية الفاخرة مثل قرية كيليوس.
  • يتواجد في المنطقة الكثير من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة.
  • يتواجد في المنطقة أفخم المولات التجارية بما يتناسب مع رقيها وفخامتها.
  • جميع الشقق في المنطقة مناسبة للمستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية التركية.

سارير

 

 خريطة منطقة سارير

تقع منطقة Sarıyer عند نقطة التقاء مضيق البوسفور مع البحر الأسود، ويحيط بها الكثير من المناطق الحيوية، حيث يحدها من الجهة الشمالية الغربية منطقة سلطان أيوب، ويحدها من الجهة الجنوبية منطقة بشكتاش، ومنطقة شيشلي، ويحدها من الجهة الغربية منطقة كاتهانه، في حين يحدها من الجهة الشمالية ومن الجهة الشرقية البحر الأسود ومضيق البوسفور.

 

 كم تبعد منطقة سارير عن تقسيم؟

تبعد منطقة Sarıyer عن تقسيم مسافة 22 كيلو متر، أي ما يعادل 30 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

 

 كم تبعد منطقة سارير عن مطار إسطنبول الجديد؟

تبعد منطقة Sarıyer عن مطار إسطنبول الجديد مسافة 37.7 كيلو متر، أي ما يعادل 38 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

 

 كيف أستطيع الذهاب الى منطقة سارير اسطنبول؟

هناك عدة طرق، وهي:

  • عن طريق مترو بيشكتاش_ سارير
  • عن طريق مترو حجي عثمان_ يني كابي
  • عن طريق حافلات النقل العام.

 

 

مواضيع مهمة ايضاً :

 

تحرير : حكيم العقارية©  | خبير العقار في تركيا

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English