حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

افجلار درّة مناطق إسطنبول الواقعة على بحر مرمرة

منطقة افجلار اسطنبول

تتربع منطقة أفجلار على ساحل بحر مرمرة، محاذية لأهم المناطق الحيوية في إسطنبول، ومطلّة على بحيرة كوتشوك شكمجه. وعلى الرغم من بعدها عن مركز المدينة، إلاّ أن وجود خط سير المتروبوس في اسطنبول فيها منحها ميزة استثمارية، جذبت إليها رجال الأعمال والمستثمرين.

ولذلك بدأت الحكومة التركية تهتم بها، وتطور من الخدمات والبنى التحتية فيها، حيث تعمل على إنشاء خط مترو يمر بجانب المنطقة الذي يصل إلى منطقة اسبارتاكوله، ويحاذي الطريق السريع E5.

إذا كنت من الأشخاص المهتمين في شراء شقق للبيع في اسطنبول، وخاصةً منطقة افجلار في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنقدم لكم في مقالنا اليوم، معلومات تفصيلية عن المنطقة.

منطقة افجلار اسطنبول

تعتبر افجلار التي تبلغ مساحتها 42.59 كيلو متر، من أفضل مناطق اسطنبول من حيث الموقع المركزي والمهم لقلب المدينة، ومن حيث الترفيه لوجود الساحل فيها، وحتى من حيث التعليم، ففيها جامعة اسطنبول في المنطقة التي تضم عدة أقسام دراسية مهمة.

ولذلك فإن الجاليات العربية تفضل السكن فيها، وبحسب إحصائية صادرة عن دائرة النفوس العامة في عام 2019، فإن عدد سكان أفجلار بلغ 448 ألفاً و882 نسمة. وشكّل عرب افجلار نسبة 57.4% من سكان المنطقة.

وأما أحياءها فيبلغ عددهم عشرة أحياء، وهم:

  1. جيهان كير.
  2. أمبرلي.
  3. دينيزكوشيلار.
  4. فيروز كوي.
  5. غوموش بالا.
  6. افجلار مركز.
  7. كمال باشا.
  8. تاهتاكالي.
  9. حي جامعة افجلا.
  10. يشيل كنت.

وتتنوع مراكز التسوق في المنطقة بين المولات الفاخرة، وبازار أفجلار الذي يعرض المأكولات الطازجة من خضار وفواكه ولحوم، والملابس والهدايا بأسعار رخيصة.

تقع المنطقة في الجزء الغربي من الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول، وتعتبر إحدى أفضل المناطق في المدينة، نظراً لمرور خط سير الميتروبوس في اسطنبول منها.

بالإضافة إلى إطلالتها المباشرة على بحر مرمرة، وأيضاً منها يمر الطريقان السريعان E5، TEM اللذان يعتبران شرياني الحياة في مدينة إسطنبول. وتحيط بها مناطق حيوية، فمن الجهة الشمالية تحدها منطقة باشاك شهير، ومن الجهة الجنوبية يحدها بحر مرمرة، ومن الجهة الشرقية يحدها منطقة بيليك دوزو ومنطقة اسنيورت، ومن الجهة الغربية تحدها بحيرة كوتشوك تشكمجه.

اين تقع افجلار؟

خدمات بلدية افجلار

منذ القدم كانت المنطقة مأهولة بالسكان، فقد قطنها اليونانيون، وكانت قرية صيد، ولذلك فإن كلمة افجلار – Avcılar تعني الصيادون، حيث كان سكانها يعتمدون على الصيد كمهنة أساسية لوقوعها على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجه.

وتم إعادة إعمارها في عهد الخلافة العثمانية، بعدما أمر السلطان محمد الفاتح بترميم الأحياء القديمة التي تعرضت للتخريب، وبناء القلاع فيها لحماية الدولة، وإلى الآن مازالت الآثار العثمانية ونزل الصيد السلطاني موجودٌ فيها. وتم تأسيس بلدية افجلار في عام 1992، حيث أولت الحكومة التركية عناية فائقة بها.

خدمات بلدية افجلار

التعليم

أهم ما يميز هذه المنطقة، هو وفرة الجامعات الحكومية والخاصة، حيث يوجد فيها أهم الجامعات الحاصلة على تصنيفات عالمية، ومنهم:

  • جامعة اسطنبول افجلا.
  • جامعة إسطنبول جراح باشا.
  • جامعة جاليشيم.

بالإضافة إلى توافر عدد كبير من المدارس الحكومية لكافة المراحل الدراسية، وبعض المدارس الدولية الخاصة، ومنها:

  • مدارس النهضة الدولية.
  • مدارس فيوتشر.
  • مدارس المنار الدولية.

الصحة

اهتمت البلدية بإنشاء مشافي ومراكز صحية في جميع التخصصات المطلوبة، ومن أهم مشافي أفجلار:

  • مستشفى مراد كولك الحكومي.
  • مستشفى ميديكانا.
  • مركز طب العيون دوزاي غوز الخاص.
  • مستشفى أفجلار هوسبيتال.
  • مركز العائلة في المنطقة.

الترفيه

لهذه المنطقة الساحرة الكثير الخدمات الترفيهية التي تميزها، من دور سينما، وحدائق ذات مساحات خضراء واسعة، بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا، والأماكن السياحية، ومنهم:

  1. ساحل افجلار المطل على بحر مرمرة، والذي يحتوي على عدد كبير من المطاعم والمقاهي وألعاب الأطفال بالإضافة إلى مسارات الركض والمشي وركوب الدراجات.
  2. سوق مرمرة افجلار الذي يعتبر من أنشط الأسواق في المنطقة، فهو متنوع بمحاله التجارية، ومطاعمه المختلفة التي تناسب جميع الأذواق.
  3. متحف الثلج في مول توريم، أو الحديقة الثلجية Snow park، التي يقصدها السياح وخاصةً في الصيف للتمتع بالنسمات الباردة، فهي مناسبة للصغار وللكبار.
  4. مول بيليكان، وهو مول تجاري كبير في إسطنبول، يضم مختلف الماركات العالمية والمحلية، بالإضافة إلى 9 دور للسينما والكثير من المرافق الترفيهية، كصالة البولينج، وقاعة التزلج على الجليد.
  5. الحديقة الطبيعية ذات الإطلالة البحرية الساحرة، ومسارات الركض والمشي.

حيث تعبر المنطقة من المناطق النشطة ليلاً بسبب وفرة وسائل الترفيه فيها.

أسعار الشقق في افجلار إسطنبول

إن الاستثمار العقاري في تركيا يمتاز بالتنوع، فهناك العديد من شقق للبيع في إسطنبول، ولكن الأسعار تختلف من منطقة إلى أخرى.
حيث تتفاوت أسعار الشقق في افجلار تبعاً لعدة عوامل منها:

  • قرب العقار المراد شراؤه من خط متروبوس افجلار.
  • نوعية الخدمات الترفيهية التي يقدمها المشروع السكني، ووفرة المساحات الخضراء فيه.
  • الإطلالة المرغوبة للعقار السكني أو الاستثماري، حيث أن الشقق المطلة على البحر، تختلف في أسعارها عن شقق ذات إطلالات داخلية.
  • قرب المشروع السكني من مراكز التسوق، والمولات الضخمة، والخدمات الاجتماعية التي تقدمها البلدية.
  • نوعية إكساء المشروع السكني، والتشطيبات الداخلية للعقار، وجودة الخامات المستخدمة فيه.
  • طريقة دفع سعر العقار، ومدة الأقساط وقيمتها.
  • تختلف أسعار شقق افجلار قيد الإنشاء، عن الشقق الجاهزة للتسليم.
  • مساحة الشقة، وعدد الغرف والحمامات.

أسعار الشقق في افجلار إسطنبول

وبناءً على العوامل السابقة، فإن سعر المتر المربع الواحد يبدأ ب 11.000 ليرة تركية، فما فوق. ونحن في شركة حكيم العقارية ننصح عملائنا بالاستثمار في عقارات قيد الإنشاء، نظراً لأنها تحقق عوائد مرتفعة من الأرباح بعد انتهاءها من مرحلة الإنشاء.

كما أننا بفضل خبرتنا الواسعة في سوق العقار التركي، وعلاقاتنا المميزة مع شركات الإنشاء التركية، بإمكاننا تزويدكم بأفضل العروض العقارية، سواءً أكانت للدفع النقدي، أم عروض التقسيط.

عقارات افجلار – شقق في افجلار

تفضل الكثير من العائلات فكرة العيش في افجلار، وحتى الطلاب الأجانب، وازداد إقبال العرب إليها كثيراً في السنوات الأخيرة، فتركيبتها المجتمعية متنوعة ويسهل التآلف مع ساكنيها، بالإضافة إلى توافر الكثير من فرص العمل المتنوعة فيها، و الموارد البشرية، ولذلك تشهد المنطقة نهضة عمرانية كبيرة.

وخاصةً في المناطق القريبة من خط المتروبوس، أو القريبة من بحر مرمرة، فهناك تشيد مشاريع سكنية بتصاميم معمارية فريدة؛ وتتسابق شركات الإنشاء في إثبات جودة مشروعها السكني، لجذب الكثير من المستثمرين.

فقد أصبح شراء شقق في افجلار فرصة ذهبية للسكن وللاستثمار وإدارة الأعمال التجارية، وخاصةً إذا كان الاستثمار في المناطق المطلة على ممر مشروع قناة اسطنبول المائية الجديدة.

شقق للبيع في افجلار

إن خيارات الشقق السكنية والاستثمارية في المنطقة متنوعة، فهي تناسب جميع الميزانيات، ففيها المجمعات السكنية ذات الخدمات الترفيهية المتكاملة، وفيها المجمعات السكنية الجيدة، وأيضاً فيها الأبنية السكنية في بعض الأماكن الشعبية, وكذلك بالنسبة للمساحات فهي متنوعة أيضاً، والتي تبدأ من 50 متر مربع، وحتى مساحات كبيرة.

كما أن خيارات فلل للبيع في افجلار، وشقق الدوبليكس متوافرة في بعض المشاريع العقارية، وخاصةً القريبة منها على بحر مرمرة.

شقق رخيصة للبيع في افجلار

تمتاز العقارات في المنطقة بشكل عام بأنها معتدلة السعر، إذا ما تم مقارنتها في عقارات إسطنبول الموجودة في مناطق أخرى. على الرغم من دخولهم المنافسة في السوق العقاري، وتمتعهم بمواصفات عالمية.

ونحن في شركة حكيم العقارية نوفر لكم شقق رخيصة للبيع في افجلار، فبفضل تواجدنا في المنطقة نعرف الكثير من مشاريعها، ونستطيع من تقديم استشارة عقارية موثوقة لتحقيق المزيد من الأرباح، أو الحي الأفضل للسكن.

خريطة افجلار إسطنبول

تقع المدينة في الجزء الغربي من الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول، ويحدها من الشمال منطقة باشاك شهير، ومن الجنوب بحر مرمرة، ومن الشرق منطقة اسنيورت ومنطقة بيليك دوزو، ومن الغرب بحيرة كوتشوك تشكمجة.

مجمعات سكنية في افجلار

تعتبر المنطقة من المناطق الجذابة للاستثمار العقاري، نظراً لوقوعها على خط المتروبوس، الذي يختصر الوصول إلى كافة مناطق اسطنبول، وأيضاً لإطلالتها الرائعة على بحر مرمرة، بالإضافة لقربها من المشروع المستقبلي قناة إسطنبول الجديدة التي ستصل البحر الأسود ببحر مرمرة.

مما جعل شركات الإنشاء العقارية تتهافت لإنشاء مجمعات سكنية فيها، بهندسات معمارية فريدة، ومعايير مطابقة للهندسة الأوروبية، من حيث الاعتناء في المساحات الخضراء الواسعة، وتوفير خدمات اجتماعية ترفيهية متكاملة.


الأسئلة الشائعة عن منطقة أفجلار

 كم تبعد افجلار عن الفاتح؟

تبعد هذه المنطقة عن الفاتح 28.9 كيلو متر، أي ما يعادل 43 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد باشاك شهير عن افجلار؟

تبعد باشاك شهير عن المنطقة 25.9 كيلو متر، أي ما يعادل 41 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد افجلار عن تقسيم؟

تبعد المنطقة عن تقسيم 34.1 كيلو متر، أي ما يعادل 50 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد افجلار عن شيشلي؟

تبعد المنطقة الساحلية عن شيشلي 30 كيلو متر، أي ما يعادل 48 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد افجلار عن وسط اسطنبول؟

تبعد المنطقة عن وسط اسطنبول 35.3 كيلو متر، أي ما يعادل 52 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

الرمز البريدي اسطنبول افجلار؟

الرمز البريدي للمنطقة هو 34310

كم تبعد افجلار عن اسطنبول الآسيوية؟

تبعد المنطقة عن اسطنبول الآسيوية 28.8 كيلو متر، أي ما يعادل 40 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن
بحث
السعر من الى
الخدمات

أختر اللغة

العربية

English