Хаким Недвижимость | Эксперт по недвижимости в Турции

Главный

проекты

Статьи

Видео

Хаким Недвижимость | Эксперт по недвижимости в Турции

Главный

проекты

Статьи

видео

служба недвижимости

Открыто с 10:00 до 21:00

оценка

Направления и преимущества инвестирования в Турцию 2022

Преимущества инвестирования в Турцию

 

يعتبر السوق التركي من أفضل الأسواق الجاذب للمستثمرين الأجانب ورجال الأعمال للعمل به.

وذلك بسبب تنوعه، حيث يستطيع المستثمر العمل في المجال التجاري أو الصناعي أو الزراعي أو حتى في الاستثمار العقاري.

بالإضافة إلى التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين من أجل جذبهم وتشجيعهم على الاستثمار في تركيا

 

Если вы заинтересованы в инвестиции в Турции، وتبحث عن معلومات مفصلة عن Преимущества инвестирования в ТурциюВы достигли цели, мы в Компания по недвижимости Хаким Мы сообщим вам все его детали.

 

 

 مجالات الاستثمار في تركيا

تتميز تركيا بالتنوع في مجالات العمل والاستثمار، فموقعها الجغرافي المميز، وكونها صلة وصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وانفتاحها على أسواق الشرق الأوسط، وأيضاً الأسواق الأوروبية، جعلها عوامل جذب للمستثمرين الأجانب للانطلاق بأنشطتهم التجارية منها، ومن أهم مجالات инвестиции в Турции:

  •  الاستثمار العقاري، ويعتبر من أكثر أنواع الاستثمارات تنوعاً وشهرةً عند المستثمرين الأجانب، حيث يستطيع المستثمرين شراء عقار قيد الإنشاء والتمتع بالأرباح الطائلة بعد الانتهاء من إنشاءه، وخاصةً عند شراء Продажа квартир в Стамбуле، حيث يتجه المستثمرون إلى شراء شقق للبيع في اسطنبول على البحر وتأجيرها بشكل سياحي، وهو ما يعود عليهم الأرباح الوافرة، كما بإمكانهم استثمار أراضي للبيع في تركيا، وخاصةً ذات المواقع الاستراتيجية القريبة من البنى التحتية الحديثة في تركيا، مثل قناة إسطنبول المائية, или مطار اسطنبول الجديد.

Преимущества инвестирования в Турцию

 

  • الاستثمار الصناعي، مثل صناعة السيارات التركية، أو المصانع.

 

  • الاستثمار الزراعي والغذائي، فهو يعتبر واحداً من أفضل الاستثمارات الواعدة، نظراً لوجود العديد من السلالات النباتية من الخضار والفواكه، ومناخ تركيا المعتدل الذي يسمح بنمو الفواكه والخضار المتنوعة.

 

  • الاستثمار التجاري، حيث يستطيع المستثمر العمل في مجال التصدير والاستيراد في تركيا والتجارة العامة بكافة أنواع المنتجات التركية، من ملبوسات وجلود وأحذية وأثاث وغيرهم تشهد إقبالاً كبيراً في جميع دول العالم، فجودة البضائع التركية تنافس أهم الماركات العالمية، وبأسعار أقل.

 

  • الاستثمار الصحي، بما في ذلك السياحة العلاجية، فتركيا تشهد سنوياً إقبال الآلاف من السياح، ومن كافة بقاع العالم لإجراء عمليات تجميلية، نظراً للأسعار المقبولة وجودة المراكز الصحية، ووجود كادر طبي من أمهر الأطباء في العالم.

 

  • الاستثمار السياحي، فتركيا متواجدة بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وتتمتع بمناظر خلابة، وآثار خالدة، ومناخ معتدل رائع، وهذا ما يجذب السياح إليها، وقد صنفت Стамбул город، كثاني مدينة إقبالاً للسياح حول العالم.

 

 فوائد الاستثمار في تركيا في المناطق الصناعية

تعامل الحكومة التركية المستثمر الأجنبي معاملة المستثمر المحلي، فتوفر لهم فرصاً ذهبية للانطلاق بأنشطتهم التجارية من تركيا، حيث تقدم لهم:

  1.  عند شراء الأراضي يحصل المستثمر على إعفاء من ضريبة القيمة المضافة
  2.  الإعفاء من عملية فصل أو ضم قطع الأراضي من الضرائب
  3.  الإعفاء من ضريبة العقارات لمدة خمس سنوات، تبدأ من تاريخ تأسيس المنشأة
  4.  الإعفاء من عملية الإنشاء واستخدام المنشأة من ضرائب البلدية
  5.  إعفاء المخلفات الصلبة من ضرائب البلدية، في حال كانت المنطقة المنظمة غير مستفيدة من خدمات البلدية
  6.  خفض تكاليف الاتصالات والغاز الطبيعي والمياه.
Преимущества инвестирования в Турцию

 

 فوائد الاستثمار في تركيا في المجال الزراعي

تتنوع مجال الاستثمار الزراعي في تركيا، ومنها:

  •  الاستثمار في مزارع الحبوب ومحاصيلها
  • الاستثمار في مزارع الخضروات بكافة أنواعها
  • الاستثمار في مزارع الفواكه.
  • الاستثمار في المزارع الحيوانية وتربية الأبقار والأغنام للاستفادة من إنتاج الألبان ومشتقاتها واللحوم.
  • الاستثمار في مزارع الدواجن والاستفادة من بيضها ولحمها.
  • الاستثمار في انتاج العسل الطبيعي، حيث تعتبر تركيا من الدول الرائدة في تصدير العسل الطبيعي.
  • الاستثمار في منشآت الأسماك.
  • الاستثمار في مزارع الجوز في تركيا، وهذا المشروع يعد من المشاريع الرابحة والواعدة في تركيا.

وقد قدمت الحكومة التركية تسهيلات كبيرة للمستثمرين في المجال الزراعي، ومن Преимущества инвестирования в Турцию في المجال الزراعي:

  1.  تقدم الحكومة التركية للمستثمر الإعفاء من الرسوم الجمركية ومن ضريبة القيمة المضافة
  2. تخفيض الضرائب
  3. تدعم الحكومة أقساط التأمين الاجتماعي لصاحب العمل والعاملين.

Преимущества инвестирования в Турцию

 فوائد الاستثمار في تركيا في المجال العقاري

من هناك عدة مميزات تجعل من Инвестиции в недвижимость в индейке من أفضل أنواع الاستثمارات التركية، ومن Преимущества инвестирования в Турцию في هذا المجال:

  •  تحقيق نتائج مضمونة وأكيدة، فالعقارات تشهد ازدياد بالأسعار بشكل دائم وسنوي.
  •  يستطيع المستثمر شراء شقة والتقسيط بالليرة التركية، وفي ظل تقلبات سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، وسلة العملات الأخرى، فإن ذلك سيقلل من قيمة المدفوعات الشهرية التي يدفعها المستثمر.
  •  يستطيع المستثمر الحصول على Турецкое гражданство، في حال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار وشريطة عدم بيعه لمدة 3 سنوات، فإن المستثمر يحصل على Турецкое гражданство مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، دون تخليهم عن جنسيتهم الأصلية، والتمتع بكافة الحقوق كأي مواطن تركي، حيث يحصل أطفاله على التعليم المجاني في المدارس والجامعات التركية، بالإضافة إلى حصولهم على Турецкий паспорт الذي يتيح لحامله السفر إلى 115 دولة دون الحاجة إلى فيزا، ومنهم اليابان وقطر، وهنا ننصحكم في شركة حكيم العقارية للاستفادة من شراء شقة تمكنكم من الحصول على الجنسية التركية فوراً، حيث أقرّت الحكومة التركية قراراً بتعديل قيمة العقار الذي يمنح صاحبه الجنسية ورفعت قيمته من 250 ألف دولار، إلى 400 ألف دولار، لكن هذا القرار لم يطبق إلى الآن، ولن يطبق حتى يتم نشره في الصحف الرسمية.
  •  يستطيع المستثمر الحصول على Резиденция недвижимости مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، والتي تجدد تلقائياً دون أي عناء أو قلق، مالم يتم بيع العقار، حيث تسمح لحاملها بالقدوم إلى تركيا دون تأشيرة (الفيزا) في أي وقت يريده، وتسجيل أطفاله في المدارس التركية بشكل مجاني.

Преимущества инвестирования в Турцию

 أهم ما يميز الاستثمار في تركيا

تتنوع فوائد الاستثمار في تركيا، ولذلك تجذب رجال الأعمال والمستثمرين الذين يجدون في الاستثمار في تركيا فرصة ذهبية لزيادة رأس المال، وتحقيق أرباح طائلة، ومنها:

  •  تعدّ تركيا جزءاً من أكبر الأسواق في العالم لنمو وتزايد أسعار العقار، بحسب وفقاً لمؤشر نايك فرانك الدولي.
  •  وفقاً لإحصائيات لإرنست ويونغ، فقد احتلت تركيا المرتبة الثانية في الأسواق الأكثر جاذبية للاستثمار فيها.
  •  تصدر الاقتصاد التركي في المرتبة 11 عالمياً، وبحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) فقد حقق Турецкая экономика في الربع الرابع من العام السابق نمواً بنسبة 9.1%، وحلّت في المرتبة الثالثة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كما أن الاقتصاد في تركيا من المتوقع وصوله إلى المرتبة الخامسة عالمياً بحلول عام 2030، وذلك بحسب دراسات نشرتها مجلة “موي نيغوثيوس أي إيكونوميا” الإسبانية المختصة بالشؤون الاقتصادية العالمية.
  •  هنالك الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، تقدمها وتوفرها الحكومة التركية، حيث تتيح لهم العمل في الاستثمار العقاري، الشركات السياحية، والشركات التعليمية، والأعمال الحرة، كفتح محال تجارية كبيرة أو صغيرة، وبضرائب منخفضة جداً مقارنةً بباقي الدول الأوروبية.
  •  تتمتع تركيا بموقع استراتيجي مهم، في موجودة ضمن القارتين الآسيوية والأوروبية، وأسواقها منفتحة على الشرق الأوسط، بالإضافة لوجود عدد كبير من اتفاقيات التجارة الدولية التي عقدتها تركيا مع الكثير من دول العالم، مما يسهل من عمليات التجارة.
  •  هناك وفرة كبيرة في الأيدي العاملة الماهرة  ومن مختلف جنسيات العالم، وهذا دّى إلى اكتساب ماهرات جديدة، وإدخال فنون متنوعة وشاملة في الصناعة من كل بقاع العالم.

 

 

 هل هنالك شروط للاستثمار في تركيا في المجال العقاري؟

نعم، فيجب أن يكون المستثمر ملماً بالقوانين والإجراءات العقارية في تركيا، مثل استخراج وثيقة الطابو، والإقامة العقارية، وإجراءات الجنسية التركية من خلال التملك العقاري، وغيرهم.

كما يجب أن يكون الحد الأدنى لرأس مال أي شركة 10 آلاف ليرة تركية في حال كانت شركة مساهمة.

 

 ما هي إجراءات تأسيس شركة في تركيا؟

– ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية، وتصديقه من دائرة النوتر (كاتب العدل)

– استخراج الرقم الضريبي من دائرة الضرائب

– الحصول على موافقة أمنية للسماح بتأسيس شركة في تركيا.

 

ما هو أفضل استثمار في تركيا؟

 Считается القطاع العقاري في تركيا من أفضل أنواع الاستثمار التركي، وذلك وفقاً لمعهد الإحصاء التركي، ومعاهد الإحصاء العالمية، ومن أهم القطاعات الأكثر ربحية، حيث يحقق أرباحاً بنسبة تفوق 150%، ولذلك يعتبر من أكثر القطاعات إقبالاً للاستثمار فيه من قبل المستثمرين الأجانب، حيث يرغبون في شراء Продажа квартир в Турции, или فلل للبيع في تركيا، وبأماكن متعددة، وإطلالات متنوعة.

 

 

مواضيع ومقالات مهمة :

مشاريع عقارية استثمارية :

 

Выпускать : Хаким Недвижимость© | Эксперт по недвижимости в Турции 

 

Давайте свяжемся, чтобы помочь вам

Статьи, которые могут вам понравиться

мы выбрали для вас ..

Сравните объявления

сравнить

выберите язык