Hakim Property | Property Experts

Home

Properties

Blog

Videos

Hakim Property | Property Experts

Home

Properties

Blog

Videos

real estate service

Open from 10 AM - 9 PM

Review

Basaksehir: The most active real estate and investment area in Istanbul

Basaksehir, the most active area in real estate

considered as Basaksehir من أكثر المناطق شهرةً في الآونة الأخيرة، فهي منطقة مليئة بالمساحات الخضراء والحدائق الكبيرة، ومنذ القدم كانت ذات طبيعة خلابة، ولذلك أُطلق عليها في عهد الدولة العثمانية اسم أزاتليك، ويعني التنزه.

فكثرة حدائقها الخلابة، وطبيعتها الساحرة حازت على هذا اللقب بجدارة، ومازال الجزء الشمالي من Basaksehir area شاهداً على روعتها، فالغابات تغطيه منذ القدم.

إذا كنت من المهتمين بها، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة Hakeem Real Estate سنزودك بجميع المعلومات المتعلقة بمنطقة باشاك شهير في اسطنبول.

معلومات عن منطقة باشاك شهير

considered as باشاك شهير في اسطنبول واحدة من أكثر المناطق جذباً للمستثمرين الأجانب والمحليين، ولذلك أولتها الحكومة التركية عناية فائقة، واهتمت بالبنى التحتية، والخدمات التعليمية والطبية والترفيهية.

ويوجد في المنطقة ميدان (ساحة رئيسية عامة) تعتبر واحدا من أكبر الساحات الموجودة في مدينة إسطنبول، وتتفوق على ميدان تقسيم الشهير وسط اسطنبول.

حيث يمتد هذا الميدان على مساحة 60 ألف متر مربع بالإضافة لوجود العديد من الماركات العالمية والمحلية والمحلات التجارية، وشبكة هائلة من المواصلات، ستتواجد فيه.

كما أن الميدان مصمم ليلبي كافة احتياجات سكان Basaksehir area، ففيه الحديقة النباتية الأضخم في القارة الأوروبية، والممتدة على مساحة 368 ألف متر مربع، ومواقف للسيارات ذات سعة كبيرة، ومسجد يستوعب حتى خمسة آلاف مصلّ.

معلومات عن منطقة باشاك شهير

اين تقع منطقة باشاك شهير في إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أكثر Turkey cities شهرةً للأجانب، وتشهد إقبالاً عالمياً ومحلياً لشراء عقارات فيها. وهي تتألف من 39 منطقة، منهم منطقة باشاك شهير التي سنتحدث عنها في مقالنا اليوم.

تقع منطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، قريبة من أهم المنشآت والبنى التحتية في مدينة إسطنبول.

ففيها مطار إسطنبول الجديد الذي يعتبر ثالث أكبر مطار في العالم، ويتمتع بخدمات متميزة، ففي السابع عشر من شهر شباط، لعام 2022 أعلنت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول “IGA” في بياناً لها عن فوز المطار بلقب “مطار العام” للمرة الثانية على التوالي، وتسلم رئيس التنفيذي للشركة جائزة النقل الجوي. كما يوجد فيها أكبر مدينة طبية في الجانب الأوربي.

وتتميز المنطقة بموقع استراتيجي من Istanbul city، فيحدها من الشمال منطقة أرناؤوط كوي، ومن الجنوب منطقة Bagcilar، ومنطقة كوتشوك تشكمجه وأفجلار، ومن الشرق منطقة سلطان غازي، ومنطقة اسنلار، ومن الجهة الشمالية الشرقية منطقة أيوب، ومن الجهة الجنوبية الغربية region Esenyurt.

كم تبلغ مساحة باشاك شهير?

was established Basaksehir municipality في عام 2008، وأصبحت مستقلة بعد أن كانت تابعة إدارياً لبلدية بيوك شكمجه. وتقدر مساحة المنطقة بـ 10433 هكتار، أي ما يعادل تقريباً 10433 كيلو متر مربع، وقد تم تخصيص ما يقارب ال 40% من المساحة للغابات التي تضم أشجار دائمة الخضرة، من أشجار السرو، والصنوبر، وغيرها، والحدائق ذات الأزهار والأشجار النادرة.

ومما يزيد المنطقة جمالاً مرور نهر يصب في بحيرة كوتشوك شكمجه، بالإضافة لوجود بحيرة اصطناعية تحيط بها المطاعم العالمية والتركية.

وتتألف المنطقة من عدة أحياء، أو محال وهم: منطقة باشاك، منطقة بهجة شهير، منطقة كايا باش، منطقة شاهين تبه، منطقة ألتن شهير، منطقة اكيتلي، منطقة كوراجين تبه، منطقة زيا جوكالب، منطقة شاملار.

مميزات منطقة باشاك شهير

مميزات منطقة باشاك شهير عديدة، وقد لا توجد في مناطق إسطنبول جميعها، من بنى تحتية هي الأهم والأحدث في تركيا، إلى المساحات الكبيرة والشوارع العريضة.

كما أن الأبنية والمشاريع السكنية متباعدة عن بعضها، لتمنح المزيد من الخصوصية والهدوء لساكني المشروع؛ بالإضافة لكثرة غاباتها ومساحاتها الخضراء، ففي المنطقة الشمالية الشرقية من المنطقة هناك مساحات كبيرة من الغابات التي كانت منذ قرون عدة.

حيث تحوي هذه الغابات على أشجار دائمة الخضرة على مدار العام، ويمر نهر في المنطقة، ويوجد سد متشكل على طول النهر الذي يصب في بحيرة كوتشوك شكمجه، وهو ما يزيد من المساحات الخضراء في المنطقة.

كما أن افتتاح قناة إسطنبول المائية فيها ستمنح المنطقة الكثير من الامتيازات، فهذه القناة ستصل بحر مرمرة، بالبحر الأسود، عبر المرور ببحيرة كوتشوك شكمجه، وستمر في منطقة Basaksehir، ومنطقة افجلار، ومنطقة ارناؤوط كوي. ومع افتتاحها ستصبح أسعار العقارات في باشاك شهير، مقاربة لأسعار العقارات القريبة من جسر البوسفور.

وسترتفع أسعار الشقق في باشاك شهير بنسب كبيرة، لذا ننصحكم بالاستثمار فيها من الآن، فهي فرصة ذهبية لتنمية رأس المال. وهي مناسبة للمستثمرين الراغبين بالحصول على الجنسية التركية.

عدد السكان في باشاك شهير

تحتل المنطقة المركز التاسع عشر من حيث عدد السكان في مناطق مدينة إسطنبول. ووفقاً لإحصائيات تم إجراءها في عام 2020، فقد بلغ عدد السكان في باشاك شهير 469924 نسمة، بمعدل 50.22% للذكور، و 49.78% للإناث.

وتشكل نسبة الفئة العمرية الشابة ما دون العشرين عاماً 40% من مجموع سكان المنطقة. وتعتبر من المناطق المحافظة في المدينة، ولذلك فهي مناسبة للسكن العائلي.

كما أنها المنطقة المفضلة للعرب، فحسب الإحصائية التي أجراها المعهد الإحصائي التركي للسكان، فقد بلغت نسبة وجود الجالية العربية 65% في المنطقة، مقارنةً بالسكان المحليين والجاليات الأخرى.

المواصلات في باشاك شهير

تتنوع المواصلات في المنطقة بين خطوط مترو الأنفاق، وحافلات النقل الداخلي التي تصل المنطقة بباقي مناطق مدينة إسطنبول؛ ففيها أطول خط مترو للأنفاق في مدينة اسطنبول، وهو خط باشاك شهير – مترو كنت، الذي يربط المنطقة بمطار أتاتورك الدولي، والذي يجري تحويله إلى أكبر حديقة في القارة الأوروبية. كما يربط هذا الخط المنطقة بملعب اتاتورك الأولمبي.

ويوجد في المنطقة أحد أكثر خطوط مترو الأنفاق استخداماً، وهو خط مترو كيرازلي، الذي يبلغ طوله 16 كيلو متر. كما أن الحكومة التركية قد وضعت حجر الأساس لإنشاء خط مترو جديد، يصل اسنيورت بمنطقة محمود بيه، ويمر هذا المترو في المنطقة، وهو ما سيرفع من قيمتها الاستثمارية.

كيفية الوصول إلى باشاك شهير

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية الوصول إلى باشاك شهير، وخاصةً الراغبين في إنشاء شركاتهم الاستثمارية للتأكد من سهولة الوصول إليهم؛ ولكن لا داعِ لتكبد العناء، فخط مترو باشاك شهير يصله بالكثير من المناطق الأخرى في مدينة إسطنبول. حيث يمكن من خلال هذا الخط الوصول إلى مطار اتاتورك الدولي وخط مرمراي الواصل بين طرفي إسطنبول الأوروبي والجانب الآسيوي.

كما يوجد عدد كبير من حافلات النقل الداخلي، كالحافلة رقم 78 التي تربط المنطقة الراقية بمنطقة امينونو، والحافلة رقم 79 التي تربط باشاك شهير بمنطقة تقسيم، وغيرهما الكثير. فالوصول إليها هو أمر يسير ولا يحتاج إلى أي مشقة أو عناء.

الخدمات العامة في باشاك شهير

تتميز الخدمات العامة في باشاك شهير بالتنوع، حيث تم إنشاء الكثير من دور السينما والمسارح، والحدائق المميزة، لتتناسب مع الإقبال الكثيف الذي تشهده المنطقة. ولذلك اهتمت الحكومة التركية بتطويرها ودعم البنى التحتية فيها، ومن جميع النواحي.

التعليم

يعتبر التعليم في المنطقة أهم عنصر يشغل أذهان المستثمرين فيها، وبحسب إحصائية أجريت في عام 2017 عن عدد مدارس منطقة باشاك شهير فقد كانت النتائج كالتالي:

  • 35 مدرسة حكومية للتعليم الابتدائي.
  • 30 مدرسة للتعليم الثانوي.
  • 5 مدارس رياض أطفال.
  • 3 مدارس دولية خاصة.
  • بالإضافة إلى جامعة ابن خلدون الشهيرة، التي تدرس مقرراتها باللغة العربية.

وهذا العدد بازدياد مستمر، نظراً لشدة الإقبال عليها، وخاصةً من الجالية العربية.

التعليم في باشاك شهير

الصحة

أولت بلدية المنطقة عناية كبيرة بالشأن الصحي والطبي، فهناك الكثير من المشافي الخاصة والحكومية، وبمختلف الاختصاصات، بالإضافة إلى المراكز الطبية.

ويوجد في المنطقة أيضاً المدينة الطبية الممتدة على مساحة مليون و21 ألف متر مربع، والتي تعتبر من أهم المشاريع الطبية والاستثمارية في تركيا. فهي مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، وبنظام طاقة صديقة للبيئة، وبعدد أسرّة بلغت 2682 سريراً.

وتبلغ عدد غرف العمليات فيها 90 غرفة، وعدد غرف المعاينة 725 غرفة، وعدد غرف التوليد 28 غرفة، وعدد الوحدات لعلاج مصابي الحرائق 16 وحدة مجهزة بالكثير من الأسرّة، بالإضافة إلى 5000 مختبر طبي. وهي مجهزة لاستيعاب أكثر من 35 ألف مريض يومياً.

وتتنوع أقسامها بين مشفى لأمراض السرطان، مشفى للنساء والولادة مستشفى للأمراض القلبية، مشفى لأمراض الأطفال، مشفى للأمراض العصبية وأمراض المفاصل، مشفى للمعالجة الفيزيائية وإعادة التأهيل، مشفى للأمراض النفسية. ويقصدها الآلاف من السياح شهرياً، نظراً لانخفاض تكلفة العلاج في تركيا مقارنةً بباقي دول أوروبا.

الصحة في باشاك شهير

الترفيه

تتنوع دور الترفيه في المنطقة، فهي من المناطق الغنية بدور السينما، والمسرح، وصالات الاحتفالات والمؤتمرات، ومرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ونوادي لتعليم السباحة، ونوادي خاصة لتعليم ركوب الخيل.

ويوجد فيها أكبر ميدان في إسطنبول، والذي تعادل مساحته ضعفي مساحة ميدان تقسيم، كما يوجد فيها حديقة الشعب الممتدة على مساحة 380 دونم، بالإضافة لوجود محمية طبيعية في منطقة شاملار، تضم أنواعاً نادرة من الحيوانات البرية، كالثعلب والعقاب وغيرهم.

ولعشاق الرياضة، يوجد في المنطقة الراقية أكبر ملعب رياضي في تركيا، وهو ملعب اتاتورك الأوليمبي. وتضم المنطقة أيضاً عدد من الوديان، منهم وادي المياه الممتد على مساحة 46 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من مراكز التسوق والمطاعم والنوادي وألعاب للأطفال. كما يوجد فيها البحيرة الاصطناعية الأكبر في إسطنبول، ويوجد حولها الكثير من المطاعم والمقاهي.

أما بالنسبة لمراكز التسوق فهي متعددة، ولكن أشهرها هو مول أوف إسطنبول، الذي يعتبر أكبر مول في تركيا ويضم 350 متجراً من مختلف الماركات العالمية والمحلية والمحال التجارية المتنوعة، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم العالمية والتركية وصالات السينما بتقنيات بصرية وسمعية رقمية حديثة، وأماكن الترفيه للكبار وللأطفال.

الترفيه في باشاك شهير scaled

أسعار العقارات في باشاك شهير

تختلف أسعار العقارات في باشاك شهير بحسب عدة معايير ومنها:

  • درجة قرب المجمع السكني من ميدان باشاك شهير.
  • درجة قرب المجمع السكني من خط مترو كيرازلي، أو مترو كنت.
  • وقوع المجمع بالقرب من قناة إسطنبول الجديدة.
  • قرب المشروع السكني من الخدمات الاجتماعية العامة، أو الحدائق، أو الوديان.
  • فخامة المشروع السكني، وجودة الخدمات الاجتماعية الترفيهية الموجودة فيه، والمساحات الخضراء المتوفرة.

وبناءً على هذه العوامل، فإن سعر المتر المربع الواحد في منطقة باشاك شهير يبدأ من 21.000 ليرة تركية. وهذا السعر غير ثابت، فأسعار Real estate in Turkey عامةً، وفي Istanbul city بشكل خاص تشهد زيادة بنسبة 30%، نظراً لكثرة الطلب عليها من قبل المستثمرين المحليين والأجانب.

أسعار العقارات في باشاك شهير

وخاصةً هذه المنطقة التي أصبحت إحدى المناطق السكنية والاستثمارية معاً، وارتفعت أسعار الشقق في باشاك شهير، كونها قريبة من المشروعات الضخمة.

ومن المتوقع زيادة الأسعار بنسبة 45% مع افتتاح قناة إسطنبول الجديدة. ولهذا السبب فإن الكثير من الشركات الإنشائية تتجه لإنشاء الكثير من المشاريع العمرانية المطابقة للمواصفات الأوروبية في المنطقة، وتتنافس الشركات فيما بينها من حيث جودة الإكساء والتشطيبات وفخامة الخامات المستخدمة.

وتتوافر مساحات وأنماط متعددة، تبدأ من غرفة نوم وصالة، وحتى 5 غرف وصالة، وحتى خيارات الدوبليكس؛ وأهم ما يميز شقق باشاك شهير هي المساحات الواسعة، فمن النادر أن تجد شقة تقل مساحتها عن 70 متر مربع.

ونحن في شركة حكيم العقارية ننصحكم بشراء شقق قيد الإنشاء في المنطقة، فهي ستجلب لكم الكثير من الأرباح، وبإمكانكم التقسيط بالدولار أو بالليرة التركية.


الأسئلة الشائعة

كم تبعد باشاك شهير عن اسطنبول الآسيوية؟

تبعد باشاك شهير عن اسطنبول الآسيوية مسافة 31.5 كيلو متر، أي ما يعادل 39 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد باشاك شهير عن الفاتح؟

تبعد باشاك شهير عن الفاتح مسافة 18.5 كيلو متر، أي ما يعادل 30 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة، و40 دقيقة باستخدام حافلات النقل الداخلي.

كم تبعد باشاك شهير عن تقسيم؟

تبعد باشاك شهير عن تقسيم مسافة 29.1 كيلو متر، أي ما يعادل 34 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة، و45 دقيقة باستخدام حافلات النقل الداخلي.

كم تبعد اسنيورت عن باشاك شهير؟

تبعد اسنيورت عن باشاك شهير مسافة 23.5 كيلو متر، أي ما يعادل 31 دقيقة تقريباً باستخدام السيارة.

كم تبعد افجلار عن باشاك شهير؟

تبعد افجلار عن باشاك شهير مسافة 26.4 كيلو متر، أي ما يعادل 40 دقيقة باستخدام السيارة.

Release Hakeem Real Estate ©

Let's get in touch to help you

Articles you may like

we chose for you ..

Compare listings

Compare

choose the language