حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

عوائد الاستثمار العقاري في تركيا مقارنةً بالاستثمارات الأخرى

عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

 

تعتبر عوائد الاستثمار العقاري في تركيا مرتفعة جداً، وخاصةً إذا ما تم مقارنتها بأنواع أخرى من الاستثمارات، فهي تشهد إقبالاً من جميع المستثمرين حول العالم.

نظراً لأن تركيا بلد سياحي، ويقصده الآلاف من السياح سنوياً بغية التمتع بطبيعتها وآثارها وأجواءها الساحرة.

كما أن تركيا تتوافر فيها فرص عمل متنوعة، ولذلك تشهد إقبالاً من جميع جنسيات العالم للعمل فيها، مما يجعل فرصة شراء عقار فيها يحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا.

إذا كنت من المهتمين في الاستثمار العقاري في تركيا، وخاصةً الاستثمار في اسطنبول، وترغب في معرفة كافة الأمور والتفاصيل عن عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنطلعكم على تفاصيله.

 

 معلومات عن الاستثمار العقاري في تركيا

بحسب البيانات الصادرة عن معهد الإحصاء التركي، ومعاهد الإحصاء العالمية، فإن الاستثمار العقاري في تركيا يعتبر من أفضل أنواع الاستثمارات، فهو يشهد زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا سنوياً، محققاً أرباح بنسبة تفوق 150%، وذلك نظراً لعدة عوامل وهي:

  • نتائجه مضمونة وأكيدة، فالعقارات تشهد ازدياد بالأسعار بشكل دائم وسنوي.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي شراء عقار في تركيا، والتقسيط بالليرة التركية، ونظراً لتقلبات سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، وسلة العملات الأخرى، فإن ذلك سيقلل من قيمة المدفوعات الشهرية التي يدفعها المستثمر.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية، في حال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار وشريطة عدم بيعه لمدة 3 سنوات، مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، دون الحاجة إلى التنازل عن جنسيتهم الأصلية، والتمتع بكافة الحقوق كأي مواطن تركي، ولكن هذا العرض ساري حتى شهر حزيران من العام الجاري 2022، حيث أصدرت الحكومة قراراً برفع قيمة الاستثمار العقاري من أجل الحصول على الجنسية التركية إلى 400 ألف دولار، ولذلك نحن في شركة حكيم العقارية ننصحكم بالاستفادة من العرض وشراء عقار يمنحكم الجنسية بالمبلغ القديم، للاستفادة من ميزاتها الكثيرة، ومنها حق التعليم المجاني في المدارس والجامعات التركية، والحصول على جواز السفر التركي الذي يتيح لحامله السفر إلى 115 دولة دون الحاجة إلى فيزا، ومنهم اليابان وقطر.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي وزوجته وأطفاله دون سن ال 18 عاماً من الحصول على الإقامة العقارية، والتي تجدد تلقائياً دون أي عناء أو قلق، مالم يتم بيع العقار، ومن فوائدها بأنها تسمح لحاملها القدوم إلى تركيا دون تأشيرة (الفيزا) في أي وقت يريده، وتسجيل أطفاله في المدارس التركية بشكل مجاني.

كما أن القطاع العقاري استطاع وبجدارة أن يكون من القطاعات الأكثر ربحية، حيث يعتبر من أكثر القطاعات إقبالاً للاستثمار فيه من قبل المستثمرين الأجانب، الراغبين في شراء شقق للبيع في تركيا، أو فلل للبيع في تركيا، وبأماكن متعددة، وإطلالات متنوعة.

وهو إضافة إلى ذلك يمتاز بالتنوع، فهناك شقق قيد الإنشاء، وشقق للبيع في اسطنبول على البحر، وشقق ضمن مجمعات سكنية، والاستثمار في الأراضي السكنية، وخاصةً ذات المواقع الاستراتيجية القريبة من البنى التحتية الحديثة في تركيا، مثل قناة إسطنبول المائية، أو مطار اسطنبول الجديد.

عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

 

 عوامل مهمة تزيد من قيمة عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

هناك عدة أمور تزيد من قيمة عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، وهي:

  • المدينة التي يقع فيها العقار، والمنطقة.
  • قرب العقار من عقدة المواصلات، وخاصةً إذا كان مترو أنفاق، أو خط المتروبوس.
  • قرب العقار من الأماكن السياحية والتاريخية.
  • إطلالات العقار، هل هي بحرية أم داخلية أم على البحيرات.
  • نوعية الخدمات الاجتماعية والترفيهية المقدمة التي يقدمها المشروع السكني.
  • بعد أو قرب العقار عن مراكز التسوق، والخدمات الاجتماعية التابعة للبلدية.
  • نوعية إكساء العقار، والتشطيبات الداخلية للشقق.
  • مساحة العقار، وعدد غرفه.

 

 أهم المدن التي تحقق عوائد الاستثمار العقاري في تركيا عالية

تجذب تركيا رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب لاستثمار أموالهم فيها بجميع المجالات، فهي ذات مناخ الرائع، وطبيعة ساحرة، بالإضافة لوقوعها ضمن القارتين الآسيوية والأوروبية، مما يجعلها بيئة مناسبة وحاضنة للاستثمارات.

وبحسب آخر استطلاعات للرأي، فإن أفضل المدن التركية للاستثمارات، وخاصةً العقاري، من أجل زيادة عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، هي:

  •   مدينة اسطنبول

تتصدر مدينة إسطنبول قائمة أفضل المدن التركية لتحقيق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، فهي مدينة سياحية من الطراز الرفيع، متميزة بطبيعتها الساحرة، ومناخها المعتدل، والإقبال الكثيف للسياح إليها صيفاً وشتاءً، لوجود الكثير من المعالم السياحية والتاريخية، مما يجعل فرص العمل فيها متنوعة، وهذا الأمر هو ما يهم أي شخص يبحث عن فرص حياة أفضل.

  • مدينة انطاليا

تتصدر مدينة انطاليا المرتبة الثانية عالمياً، كثاني أفضل مقصد سياحي للأجانب في تركيا.

فهي ذات طبيعة ساحرة وشواطئ خلابة، ويأتيها الملايين السياح من كل بقاع العالم سنوياً، وخاصةً في فصل الصيف، لذلك فهي مصنفة من المدن التي تحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا.

  • مدينة ازمير

تتميز مدينة ازمير بالهدوء، والإطلالة البحرية الساحرة، كما أن عادات سكانها المحليين هي أقرب لمجتمعات الحياة الأوروبية، وهي إحدى المدن التي تحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا.

 

 أهم الاستثمارات التي تزيد من عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

هناك الكثير من المشاريع التي تحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، ومنها:

  • مشروع شراء شقق وتأجيرها للوافدين

يعتبر هذا المشروع من المشاريع العقارية الناجحة، بسبب كثرة توافد المغتربين على تركيا سواءً بغرض السياحة أو الدراسة أو الإقامة، ولضمان نجاح هذا المشروع على المستثمر الأجنبي اختيار مدينة مناسبة تشهد اقبالاً سياحياً لتحقيق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا.

  • مشروع الاستثمار العقاري التجاري

يستطيع المستثمر شراء عقار تجاري، فموقع تركيا الحيوي وانفتاحها على كافة أسواق العالم تساعده في تحقيق أرباح عالية، وحتى إن أراد المستثمر القيام بتأجير عقاره التجاري، فهي ستحقق له زيادة في الأرباح.

  • مشروع الاستثمار في الشقق السياحية

هناك الآلاف من السياح يرغبون في الإقامة في شقق سياحية ذات موقع حيوي وقريب من الأماكن السياحية والتاريخية في تركيا، ويفضلونها على الإقامة في الفنادق، ولذلك فإن هذا المشروع يحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

  • مشروع الاستثمار في عقارات قيد الإنشاء

هو من المشاريع الأكثر ربحية، فمع انتهاء المشروع سيحقق زيادة في الأرباح بنسبة 35%، وهو ما لا يحققه مشروع آخر، ولكن بشرط حسن اختيار المنطقة والعقار، ويفضل أن تكون خدماته الترفيهية متكاملة.

عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

 

 نصائح لزيادة عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

من أجل أن تكون عوائد الاستثمار العقاري في تركيا ذات أرباح مضاعفة، يجب أخذ الاعتبار بالأمور التالية:

  • المدينة التي يرغب المستثمر الأجنبي في الاستثمار فيها، فعلى سبيل المثال عوائد الاستثمار العقاري في إسطنبول، أكثر ربحية من عوائد الاستثمار العقاري في أنقرة.
  • موقع المشروع، هل هو قريب من مركز المدينة، أم في الضواحي، فالاستثمار في مركز المدن يحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا.
  • البنى التحتية الحديثة القريبة من المشروع تحقق زيادة في عوائد الاستثمار العقاري في تركيا، كقرب المشروع من مطار إسطنبول الجديد.
  • الحرص على تأجير العقار بمردود عالي، ولتحقيق هذا الشرط يجب على المستثمر الأجنبي التعامل مع شركة عقارية ذات سمعة حسنة، ونحن في شركة حكيم العقارية نتعهد للمستثمر خدمات ما بعد البيع، وتشمل إدارة الأملاك وتأجيرها بعوائد شهرية مرتفعة، مع ضمان سلامة العقار.

 

لماذا عوائد الاستثمار العقاري في تركيا هي الأفضل؟

لأن السوق العقاري في تركيا يشهد نهضة عمرانية كبيرة، وتنمو فيه مشاريع عظيمة ومتطابقة مع المعايير العالمية والأوروبية، وخاصةً في مدينة إسطنبول، التي تشهد إقبالاً للعمل وللإقامة وللسياحة من كافة جنسيات العالم، لذلك فإن عوائد الاستثمار العقاري فيها مرتفعة.

 

لماذا الاستثمار العقاري في تركيا؟

لأن الاستثمار العقاري هو من أنجح أنواع الاستثمار في تركيا، وخاصةً في مدينة إسطنبول، حيث تشهد العقارات أسعاراً متزايدة عاماً تلو عام، وخاصةً المشاريع التي مازالت قيد الإنشاء، فقد يتضاعف سعرها 35%، وهذه الأرباح قد لا تتحقق للمستثمر الأجنبي في استثمارات أخرى.

 

مواضيع ومقالات مهمة :

 

مشاريع عقارية استثمارية :

 

تحرير : حكيم العقارية©  | خبير العقار في تركيا 

 

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English