حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

شقق للبيع في تركيا 2022

شقق للبيع في تركيا

 

تتنوع خيارات شقق للبيع في تركيا بين الشقق الفاخرة، والشقق ضمن مجمعات سكنية، وشقق ذات إطلالة بحرية وغيرها من الخيارات الأخرى، وبجميع الأنماط والمساحات.

وتشهد البلاد إقبالاً من جميع المستثمرين الأجانب وخاصةً العرب على شراء عقار في تركيا بغية الاستفادة من مميزات الحياة والعيش في تركيا، وكذلك الاستقرار في بيئة دولة متقدمة ومتطورة تمتلك جميع مقومات الحياة وتتوافر فيها فرص العمل وبكثرة.

ولكن يبقَ السؤال الذي يتطلع جميع الراغبين في الاستقرار في تركيا هو شقق للبيع في تركيا، ما أنواعها وأسعارها؟، وهو ما سنجيب عليه في مقالنا.

  • معلومات العيش في تركيا
  • أرخص شقق للبيع في تركيا
  • ميزات العيش والاستثمار
  • شقق للبيع في تركيا 2022
  • شقق للبيع في تركيا بالتقسيط
  • أفضل المدن التركية للعوائل

إذا كنت من المهتمين في شراء شقق للبيع في تركيا، وترغب في معرفة كل المعلومات المتعلقة حولها، فقد وصلت إلى وجهتك، وشركة حكيم العقارية ستطلعك على كافة تفاصيلها.

 

معلومات العيش في تركيا

من أهم ما تتميز به تركيا وتستقطب لأجله رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب هو الموقع الاستراتيجي المهم التي تتميز به عن باقي الدول، فهي واقعة بين القارتين الآسيوية والأوروبية، وهذا جعلها منفتحة على أسواق الشرق الأوسط وكذلك الأسواق الأوروبية.

ويستطيع رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب الاستفادة من كثرة اتفاقيات التجارة الدولية التي عقدتها تركيا مع الكثير من دول العالم، مما يسهل من عمليات التجارة.

كما أن الأيدي العاملة الماهرة تتوافر في تركيا بكثرة، ومن مختلف جنسيات العالم، حيث أدّى هذا التنوع الثقافي إلى اكتساب ماهرات جديدة، وإدخال فنون متنوعة وشاملة في الصناعة.

كل تلك العوامل جعلت من تركيا الواجهة المفضلة للكثير من الباحثين عن فرص العمل والاستقرار العائلي، وخاصةً أن مجتمعها يعتبر محافظاً وليس كباقي المجتمعات الأوروبية، وبذلك لن يشعر قاطنها الأجنبي بالغربة عن ثقافته أو بيئته، فمعظم الأتراك ملتزمون بعاداتهم الإسلامية والقيم الشرقية.

ولأجل هذا فالجميع يبحث عن شقق للبيع في تركيا، حيث يعتبر العيش في تركيا متوازناً بين المدخول والمصاريف من إيجار للسكن، وتكاليف الطعام، والنقل والمواصلات، وفواتير الماء والكهرباء والغاز، وبإمكان الأجنبي التوفير عند إيجار شقة في مناطق بعيدة قليلاً عن مركز مدينة اسطنبول، حيث تختلف أسعار الشقق بين منطقة وأخرى.

وفي حال شراء شقق للبيع في تركيا، فهذا سيوفر عليكم قيمة الإيجار السكني الشهري

شقق للبيع في تركيا

 

أرخص شقق للبيع في تركيا

إن أسعار الشقق في تركيا متفاوتة بين مدينة وأخرى، فتكون مرتفعة في المدن السياحية، المشهورة عند السياح، وتقلّ في غيرها من المدن والولايات التركية.

وكذلك فإن أسعار شقق للبيع في تركيا متفاوتة ضمن مناطق كل ولاية، بحسب بعد الشقة أو قربها من مركز المدينة.

إلاّ أن أرخص شقق للبيع في تركيا عادةً ما تتوافر في مشاريع قيد الإنشاء، وفي مناطق بعيدة عن مركز المدينة، وذلك لأن سعرها أقل من المشاريع الجاهزة للتسليم بنسبة تتراوح بين 25% إلى 35%.

ونحن في شركة حكيم العقارية ننصحكم بشراء شقق للبيع في تركيا قيد الإنشاء، لأنها تعتبر فرصة جيدة للاستثمار طويل الأمد، الذي يحقق أرباحاً طائلة مع انتهاء الإنشاء، وتسليم المشروع.

 

ميزات العيش والاستثمار

تتمتع تركيا بالعديد من المميزات التي تجعلها من البلاد المفضلة للسكن والاستقرار وعلى جميع الأصعدة، سواءً أكان من أجل العمل، أو الدراسة، أو بحثاً عن أجواء مناسبة لسكن العوائل.

ومن تلك الأمور والمميزات التي تشجع على الاستقرار والعيش، وشراء شقق للبيع في تركيا هي:

  • من السهل الحصول على إقامة عمل، أو إقامة سياحية تتجدد سنوياً، حيث تتيح تلك الإقامات لصاحبها سهولة الدخول والخروج إلى تركيا دون الحاجة إلى استخراج فيزا مرة أخرى، وهذا الإجراء لا يتطلب الحاجة إلى وجود كفيل تركي، أو تجميد مبلغ مالي في أحد البنوك التركية كحال الكثير من دول الخليج العربي.
  • بإمكان المقيم الأجنبي إجراء عقد إيجار شقة سكنية بسهولة دون أي تعقيد، وفتح عدادات الماء والكهرباء والغاز باسمه.
  • يتوافر في تركيا شبكة هائلة من المواصلات، مثل: حافلات النقل الداخلي، ومترو الأنفاق، والترامواي، وخط المتروبوس، والسفن البحرية، التي تسهل التنقل بين المدن والمناطق، وتختصر المسافات والزمن.
  • يسهل على المقيم الحصول على فرص عمل في تركيا، فهي متنوعة وتشمل جميع المهن.
  • توفّر الحكومة التركية الكثير من التسهيلات للمستثمرين الأجانب، حيث تتيح لهم العمل في جميع المجالات، وتمنحهم مميزات وحوافز لتشجعهم على الاستثمار في تركيا.
  • يحق للمقيم الأجنبي على الأراضي التركية بشكل نظامي تسجيل أطفاله في المدارس التركية التي تقدم التعليم بشكل مجاني.

شقق للبيع في تركيا

 

شقق للبيع في تركيا 2022

يزداد العمران في تركيا ويزدهر يوماً بعد يوم، وخاصةً في مدينة إسطنبول، حيث تتنافس الشركات الإنشائية في هندسة مشاريعها السكنية، وتأمين الخدمات الترفيهية، محاولة جذب المستثمرين للشراء فيها.

وتتنوع شقق للبيع في تركيا بين الشقق المطلة على البحر، وشقق فاخرة ذات إطلالة على البحيرات، وشقق قريبة من مركز المدينة، وشقق متناسبة مع أصحاب الدخل المتوسط.

وكذلك فهي متنوعة المساحات، فمن الممكن إيجاد شقة سكنية صغيرة تبدأ من غرفة نوم وصالة، إلى 5 غرف وصالة، إلى غرفتي نوم وصالة، وحتى شقق الدوبليكس متوافرة بجميع الخيارات.

وتتنوع المساحات، ابتداءً من 60 متر مربع، وحتى مساحات قد تصل إلى 600 متر مربع.

 

شقق للبيع في تركيا بالتقسيط

إن شراء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط يعتبر فرصة استثمارية مجزية، يحقق الكثير من العوائد الربحية وذلك لعدة عوامل وهي:

  • يستطيع المستثمر الأجنبي الراغب بالاستثمار العقاري عند شراءه شقة بالتقسيط في أي ولاية تركيا من إمكانية تأجيرها بالتزامن مع تسديد الأقساط الشهرية، في حال كانت مجهزة ومعدّة للسكن.

ومن خلال عوائد الإيجار يمكن للمستثمر الأجنبي تسديد جزء كبير من قيمة القسط الشهري المترتب عليه، كما أنّ بحسب قانون الحكومة التركية الخاصة بالعقارات، فإن قيمة عائدات الإيجار الشهري يرتفع سنوياً بمقدار 15%، وذلك يعتبر فائدة إضافية عند اقتناء شقق للبيع في تركيا بالتقسيط.

  • يستطيع المستثمر الأجنبي شراء عقار في تركيا بالتقسيط، وبالليرة التركية، وبأقساط ثابتة.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي الحصول على الجنسية التركية مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، حتى عند شراءه لعقار بالتقسيط في تركيا، لكن بشرط أن يبلغ قيمة المبلغ المسدد للعقار 400 ألف دولار أمريكي.
  • يستطيع المستثمر الأجنبي الحصول على الإقامة العقارية التي تجدد سنوياً له ولزوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، مالم يتم بيع العقار، لكن بشريطة أن تبلغ قيمة العقار 75 ألف دولار للراغبين في الاستقرار بمدينة إسطنبول، و 60 ألف دولار للراغبين في الاستقرار بالولايات التركية الأخرى.

شقق للبيع في تركيا

 

أفضل المدن التركية للعوائل

إن أول ما يراود أذهان العائلات عند اتخاذ قرار بالانتقال والعيش في تركيا وشراء شقق للبيع في تركيا، هو سؤال عن أفضل المدن التركية للعوائل، إلاّ أن هناك الكثير من المدن التركية المناسبة للسكن مع العوائل، فجميعها يتوفر فيها مقومات الحياة المثالية، ولكن بحسب استطلاعات للرأي، فإن أفضل المدن التركية للعوائل هي:

  1.  مدينة اسطنبول
  2. مدينة ازمير
  3. مدينة انطاليا
  4. مدينة أنقرة.

 

 

 

أيهما أفضل شراء شقق للبيع في تركيا ضمن مجمعات سكنية أم أبنية مستقلة؟

يتوقف ذلك الخيار على حاجة المستثمر من شراء العقار في تركيا، فإذا كانت حاجته هي للسكن العائلي فمن الأفضل شراء عقارات ضمن مجمعات سكنية، لضمان أمن وسلامة أفراد عائلته على مدار الأربع وعشرين ساعة، بالإضافة إلى وجود الخدمات الترفيهية المتكاملة.

في حين الأبنية المستقلة لا يتوافر فيها ذلك، ولذلك فهي أرخص من سابقتها.

 

معلومات ومواضيع مهمة : 

شقق فاخرة في اسطنبول : 

 

 

تحرير : حكيم العقارية©  | خبير العقار في تركيا 

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English