حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

انواع ومزايا محلات للبيع في اسطنبول 2022

محلات للبيع في اسطنبول

 

يتجه رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب إلى شراء محلات للبيع في تركيا، وخاصةً محلات للبيع في اسطنبول، فهذا الاستثمار يعتبر واحداً من أنجح الاستثمارات العقارية التي تحقق على المستثمرين أرباحاً طائلة، وخاصةً على المدى الطويل، حيث تشهد أسعار محال اسطنبول ارتفاعاً عاماً بعد عام.

حيث يستغل رجال الأعمال التجارة المزدهرة في مدينة إسطنبول، والإقبال الكثيف من السياح الأجانب إليها، فيقومون بتأجير المحال التجارية بأسعار باهظة، والتمتع بعوائد شهرية أو سنوية مرتفعة، فجميع التجار يتمنون إيجاد محل تجاري في إسطنبول، وخاصةً إذا كان في أماكن سياحية وتاريخية يقصدها السياح، أو محال في منطقة قريبة من مركز المدينة.

إذا كنت من المهتمين ببدء الاستثمار في تركيا، وترغب في شراء محلات للبيع في تركيا، وخاصةً في شراء محلات في اسطنبول، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنزودك بجميع المعلومات المتعلقة بهذا الأمر.

 

 أرخص محلات للبيع في إسطنبول

تختلف أسعار محلات للبيع في اسطنبول بناء على عدة عوامل وهي:

  • المنطقة التي يتواجد فيها المحال التجاري.
  • موقع المحل التجاري، فالمحال التجارية القريبة من الأماكن التاريخية في اسطنبول والتي تشهد إقبالاً كثيفاً من السياح هي أغلى من غيرها، وكذلك المحال التجارية التي تتواجد في مركز مدينة إسطنبول، تختلف أسعارها عن المحال التجارية في ضواحي المدينة.
  • وجود المحل التجاري بالقرب من المواصلات، كخط المتروبوس، أو مترو الأنفاق، يرفع من قيمته الاستثمارية وعوائده الشهرية.
  • قرب المحل من الأماكن الترفيهية، ومراكز التسوق.
  • قرب المحل التجاري من الجامعات الدولية
  • عرض واجهة المحل التجاري، فالمحال ذات الواجهة العريضة أغلى سعراً من غيرها.
  • قرب المحل التجاري من الشارع العام.
  • وجود موقف خاص للسيارات أمام المحل التجاري، أو عدمه.
  • البنية التحتية للمحل التجاري، كوجود حمامات، وإمكانية التهوية الجيدة، وخلوه من الأعمدة.
  • مساحة المحل التجاري.

وبناء على تلك العوامل فإن أرخص محلات للبيع في اسطنبول تتواجد في أماكن بعيدة عن مركز المدينة، وتكون ذات مساحة صغيرة نسبياً.

محلات للبيع في اسطنبول

 

 أنواع محلات للبيع في اسطنبول

هناك ثلاث أنواع من محلات للبيع في اسطنبول، وهي:

  1. محلات للبيع في اسطنبول منفردة، وتقع داخل الأزقة في الأحياء العادية، وتكون أسعارها رخيصة.
  2. محلات للبيع في اسطنبول داخل الأسواق، حيث تتواجد في الطرق الرئيسية وداخل الأسواق التجارية، سواءً أكانت ضمن مركز المدينة، أو ضمن منطقة معينة.
  3. محلات للبيع في اسطنبول حديثة، وتقع ضمن مراكز التسوق المشهورة، وتتميز بخدمات متميزة، ويكون سعرها هو الأغلى.

 

 محلات للبيع في اسطنبول 2022

تشهد تركيا عموماً ومدينة إسطنبول خصوصاً نهضة عمرانية كبيرة، ليتناسب مع إقبال المستثمرين على شراء عقارات في تركيا، التي تتنوع بين شقق سكنية، وفلل فاخرة مستقلة أو ضمن مجمعات، وعقارات تجارية متنوعة، كشراء مكتب تجاري، أو شراء محلات للبيع في اسطنبول، أو شراء المصانع أو الورش.

ويكاد لا يخلو مشروع من المشاريع العمرانية الحديثة من وجود محال تجارية فيها، من أجل أن تخدم المحلات التجارية سكان المشروع، وتزيد من رقيه.

وتتنافس شركات الإنشاء التركية في إنشاء محال تجارية ذات بنية تحتية قوية، حيث تتوافر محلات للبيع في اسطنبول بمساحات متعددة، ومنها محلات للبيع في اسطنبول دوبليكس.

ولتتمكنوا من الاختيار بشكل صحيح، وتوفير الوقت والجهد، ما عليكم سوى اختيار الخبير العقاري الذي سيوجهكم إلى أفضل محلات للبيع في اسطنبول، بعد اطلاعه على الميزانية المرصودة والمدينة المفضلة، والإطلالة المرغوبة.

 

 محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط

إن شراء محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط يعتبر فرصة استثمارية مجزية، يحقق الكثير من العوائد الربحية وذلك لعدة عوامل وهي:

  • إن شراء محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط بهدف الاستثمار لا يعيق من إمكانية تأجيرهم بالتزامن مع تسديد الأقساط الشهرية، في حال كانت مجهزة ومعدّة للاستثمار والعمل.

ومن خلال عوائد الإيجار يمكن للمستثمر تسديد جزء كبير من قيمة القسط الشهري المترتب عليه، وذلك لأن قيمة عائدات الإيجار الشهري ترتفع سنوياً بمقدار 15%، وذلك يعتبر فائدة إضافية عند اقتناء محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط.

  • من الممكن شراء محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط، وبالليرة التركية، وبأقساط ثابتة، وهذا يعتبر فرصة استثمارية نظراً لارتفاع قيمة الدولار أمام قيمة الليرة التركية، وبذلك سينخفض قيمة القسط الشهري، وخاصةً إذا كان المستثمر الأجنبي يقوم بتحويل قيمة الأقساط الشهرية بالدولار الأمريكي.
  • يستطيع المستثمر عندما يشتري محلات للبيع في تركيا، أو محلات للبيع في اسطنبول من الحصول على الجنسية التركية مع وزوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، عندما يبلغ قيمة المبلغ المسدد للمحل 250 ألف دولار أمريكي، وهنا ننصحكم بالمبادرة إلى الشراء في حال كان رغبتكم شراء المحل التجاري لأجل الجنسية التركية، فقد صدر مؤخراً قرار برفع قيمة العقار الواجب شراؤه من أجل الجنسية من 250 ألف إلى 400 ألف دولار أمريكي، إلاّ أن القرار لم يدخل بعد حيز التنفيذ، إلاّ بعد منتصف شهر حزيران من العام الجاري 2022.
  • يستطيع المستثمر عندما يشتري محلات للبيع في تركيا، أو  في اسطنبول، من الحصول على الإقامة العقارية مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، وتجدد تلك الإقامة سنوياً ما لم يتم بيع المحل.

فإن شراء محلات للبيع في اسطنبول بالتقسيط، لا يعيق من إمكانية الحصول على الإقامة العقارية، فيكفي للمستثمر الحصول على سند ملكية العقار (الطابو) حتى يتقدم بإجراءات الحصول على الإقامة العقارية.

  • تشهد قيمة المحلات التجارية ارتفاعاً سنوياً، وبوتيرة أسرع من أي استثمارات عقارية أخرى، نتيجة الطلب المتزايد عليها، وخاصةً في مدينة اسطنبول، مما يؤدي إلى زيادة في أرباح المستثمر.

محلات للبيع في اسطنبول

 

 محلات للبيع في إسطنبول قيد الإنشاء

يعتبر شراء محلات للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء استثماراً مربحاً، وذلك لأن سعرها أقل من المحلات التجارية الجاهزة للتسليم بنسبة تتراوح بين 25% إلى 35%.

وهي تعتبر فرصة جيدة للاستثمار طويل الأمد، الذي يحقق أرباحاً طائلة مع انتهاء الإنشاء، وتسليم المشروع، وخاصةً إذا كانت بالتقسيط، وبالليرة التركية، فمع تغيير سعر الصرف سيزيد من أرباح المستثمرين.

ونحن في شركة حكيم العقارية، نمتلك مهارات عقارية بتأمين محلات للبيع في اسطنبول قيد الإنشاء وبعروض منافسة عن باقي الشركات العقارية.

 

 مزايا شراء محلات للبيع في إسطنبول

هناك الكثير من المزايا التي سيتمتع بها المستثمر عند قيامه بشراء محلات للبيع في اسطنبول، ومن تلك المزايا:

  1.  أسعار المحلات التجارية في اسطنبول المعتدلة والمقبولة إذا ما تم مقارنتها بدول الاتحاد الأوروبي.
  2.  الحكومة التركية تشجع على الاستثمار في تركيا، وذلك فإن الضرائب على العقارات والمحال التجارية منخفضة.
  3.  يستطيع مشتري المحل التجاري وزوجته وأطفاله دون سن ال 18 من الحصول على الإقامة العقارية للمستثمر وعائلته والتي سيتم تجديدها سنوياً في حال عدم بيع العقار
  4. يستطيع مشتري المحل التجاري وزوجته وأطفاله دون سن ال 18 من الحصول على الجنسية التركية، ويصبحون مواطنين أتراك لهم كافة حقوق المواطن التركي الأصلي.
  5. ان الاستثمار العقاري وخاصةً في محلات للبيع في تركيا هو استثمار مربح، سيعود على مستثمره بالفوائد الكبيرة بسبب كثرة الطلب على العقارات في تركيا.
  6. تعتبر تركيا بلداً سياحياً من الطراز الرفيع، والوجهة الأولى للسياح الأجانب وهو ما يزيد من الطابع الاستثماري للعقارات، وخاصةً المحلات التجارية في اسطنبول.

 

محلات للبيع في اسطنبول

 

 

 أي الاستثمارات أفضل، العقارات السكنية، أم محلات للبيع في اسطنبول؟

يعتبر الاستثمار في المحال التجارية في اسطنبول أفضل، وذلك لأن المحال التجارية تستعيد ثمن شراءها من خلال الإيجار بفترة أقل من العقارات السكنية، كما أن أسعار المحلات في إسطنبول ترتفع بوتيرة أسرع من ارتفاع أسعار الشقق.

 

مواضيع اخرى :

 

تحرير : حكيم العقارية©  | خبير العقار في تركيا 

 

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن
بحث
السعر من الى
الخدمات

أختر اللغة

العربية

English