يبحث كثيرون عن شقق للبيع في اسنيورت اسطنبول، لأنها منطقة واعدة، وأسعار العقار فيها فرصة ممتازة للباحثين عن استثمار عقاري في تركيا؛ لاسيما من المستثمرين الأجانب عامة والعرب خاصة، نظراً للنهضة العمرانية التي تشهدها، ولأن عقارات اسنيورت ذات أسعار مشجعة وجودة مناسبة.

أين تقع منطقة اسنيورت في اسطنبول؟

تقع اسنيورت في الجانب الاوروبي من اسطنبول، وتشرف على بحيرة كوتشوك تشكمجة شرقاً، ومن جنوبها طريق E5 السريع عصب اسطنبول، تليه منطقة أفجلار ومنطقة بيليك دوزو، أما من الغرب فتطل على بحيرة بيوك تشكمجة، وتمتد المنطقة على مساحة 2,770 كلم2.

تتألف من 43 حياً سكنياً (محلة)، من أشهرها: منطقة كوزال يورت اسطنبول، و جمهوريات محلسي، يشيلكنت، فاتح، طلعت باشا، وفيها ميدان كبير تحيط به منطقة سكنية شعبية يعرف باسم ميدان اسنيورت.

السكان في اسنيورت

تغلب شريحة الشباب على سكان اسنيورت، وتتميز بقربها من عدة جامعات هامة مثل جامعة اسنيورت، وجامعة جيليشيم، وجامعة بيكنت، وجامعة اسطنبول، ويؤدي ذلك بالتأكيد إلى ارتفاع طلب الباحثين عن شقق للايجار في اسنيورت، من قبل فئات واسعة من الطلاب، أو حتى شقق للبيع في اسنيورت من قبل أهاليهم، وكذا الراغبين بالاستثمار العقاري مضمون الربح!

السكان في اسنيورت

الاستثمار العقاري في اسنيورت

ومع تسارع نمو المنطقة ونهضتها العمرانية، اتخذت العديد من الشركات التجارية مقرات لها فيها، إلى جانب وجود فنادق فاخرة من فئة 5 نجوم فيها، لتغدو بذلك من أهم بلديات اسطنبول الأوروبية، وأكثرها استقطاباً للمستثمرين والراغبين بتملك عقارات سكنية واستثمارية وتجارية بأسعار مقبولة، بما في ذلك من يرغب بالبحث عن شقق رخيصة للبيع في اسنيورت.

حيث ينتشر في اسن يورت عدد كبير من المجمعات السكنية الحديثة، ذات الخدمات المتكاملة، تجاوز عددها مؤخراً 100 مجمع سكني!

مجمعات سكنية في اسنيورت
مجمعات سكنية حديثة في اسنيورت

كما بات العرب في اسنيورت يمثلون سوقاً قوية ودعامة لأي مشروع تجاري ناشئ هناك، ومن الملاحظ سعيُ العديد من أصحاب الشركات الناجحة في مركز اسطنبول، إلى توسيع أنشطتهم التجارية، عبر إنشاء فروع لهم داخل منطقة اسنيورت، فأصبح للعرب حضور تجاري كبير في استثمار المحلات التجارية على وجه الخصوص في المنطقة.

وسائل المواصلات في منطقة اسنيورت:

الطرق السريعة في اسنيورت:

تفع اسنيورت بين شبكة حديثة من الطرق السريعة والاوتسترادات التي تربط أرجاء مدينة اسطنبول، وتصلها بغيرها من المدن، ومن هذه الطرق:

  • الطريق السريع E80
  • الطريق السريع E5
  • الطريق السريع D100
  • طريق TEM

المتروبوس: خط الباص السريع

يمرُّ المتروبوس Metrobüs عبر الطريق E5 شريان اسطنبول الرئيس، ضمن مسار خاص، بحافلات حديثة مكيفة ومزودة بخدمة الإنترنت المجانية، مع مقاعد مناسبة لمختلف شرائح المجتمع بما فيهم كبار السن، وخدمة صعود أصحاب الكراسي المتحركة، مما يضمن للجميع سهولة وسرعة الانتقال من اسنيورت إلى مركز المدينة، دون التأثر بالازدحام في ساعات الذروة خاصة.

خط المتروبوس في اسطنبول
خط المتروبوس في اسطنبول

وقد ارتفعت أسعار العقارات، وأسعار الشقق على وجه الخصوص في منطقة اسنيورت، بعد وصول خط المتروبوس مما انعكس إيجاباً على أرباح المستثمرين في العقار.

مترو اسنيورت

يجري العمل على شقِّ طريق مترو اسنيورت اسطنبول، وتأسيس محطات نموذجية في المنطقة، وسيصل المترو المنطقةَ بعدة مناطق في وسط المدنية خلال زمن قياسي، وهو ما سيؤثر تأثيراً بالغاً على قيمة العقارات فيها، كما يتوقع خبراء أن ترتفع الأسعار ارتفاعات كبيرة في الأحياء القريبة من محطات المترو، ويُنتظر أن يخدِّم هذا الخط أكثر من 70 ألف شخص يومياً.

الخدمات والمرافق العامة في اسنيورت

يتوزع في منطقة اسنيورت عدد من المستشفيات العامة والخاصة، وكثير من العيادات ومراكز الرعاية الطبية والمستوصفات ومراكز التجميل.

وتتنفس المنطقة هواءها النقي من خلال أكثر من 10 متنزهات ضخمة، منها: حديقة الشهداء، حديقة رجب طيب اردوغان، حديقة نجم الدين أربكان، كما تضم اسنيورت حوالي 60 حديقة أطفال، بالإضافة إلى أكثر من 150 مدرسة، بين المدارس الحكومية والخاصة والدولية متعددة اللغات.

وتجد بين أحيائها أكثر من 20 مركز تسوق ضخم، ومن أكبر المولات في منطقة اسنيورت: مول مرمرة بارك، ومول توريوم، ومول سيتي سنتر أوتليت، و مول اكباتي اسنيورت .

مول مرمرة بارك في اسطنبول
مول مرمرة بارك في اسطنبول

أسعار العقارات في اسنيورت

كما أسلفنا فإن أسعار العقارات في منطقة اسنيورت تُعدّ تشجيعية جداً إذا ما قيست بغيرها من المناطق في اسطنبول، مع توفر عدد من المشاريع ذات المستوى الممتاز في استخدامات مواد البناء، والتصاميم الحديثة، والديكور المتألق…

  • ففي داخل المجمعات السكنية النظامية، تبدأ أسعار العقارات في اسنيورت للشقة ذات النمط 1+1 من 40 ألف دولار تقريباً.
  • أما الشقق ذات النمط 2+1 فتبدأ أسعارها من حوالي 60 ألف دولار فأكثر.
  • والشقق ذات النمط 3+1 تبدأ من سعر 100 ألف دولار فصاعداً.
  • والشقق ذات النمط 4+1 تبدأ من 150 ألف دولار تقريباً.
الجنسيات الأكثر شراء للعقار في تركيا
الجنسيات الأكثر شراء للعقار في تركيا

 

أكثر المدن التركية إقبالاً من المستثمرين
أكثر المدن التركية إقبالاً من المستثمرين

وتتباين الأسعار بين المشاريع والمجمعات السكنية، كل بحسب ميزاته وخدماته التي يوفرها للسكان، وموقعه، ومدى قربه من وسائل المواصلات العامة مثل محطات المتروبوس.

إحصاءات عن منطقة اسنيورت في اسطنبول

الحالة المدنية في اسنيورت
الحالة المدنية في اسنيورت

 

الحالة الاجتماعية في اسنيورت
الحالة الاجتماعية في اسنيورت

 

الحالة التعليمية في اسنيورت
الحالة التعليمية في اسنيورت

 

تحرير: حكيم العقارية©