حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديوهات

حكيم العقارية | خبير العقار في تركيا

الرئيسية

المشاريع

المقالات

الفيديو

خدمة عقارية

مفتوح من 10 ص - 9 م

تقييم

افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا 2022

افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

 

تزدهر التجارة في تركيا عاماً بعد عام، حتى أصبحت الوجهة الأولى والمفضلة لأهم البرندات والماركات العالمية لفتح مشاريعهم التجارية فيها، والانطلاق إلى باقي دول العالم.

ولكن يبقى السؤال الأهم الذي يراود أذهان المستثمرين، ما هي افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا؟، وخاصةً في ظل النهضة القوية التي يشهدها اقتصادها، حيث استطاع الصعود بجدارة من المرتبة الثالثة عشر إلى المرتبة الحادية عشر عالمياً، ومن المتوقع بحسب المعطيات وصوله إلى المرتبة الخامسة مع حلول عام 2030.

والكثير من رجال الأعمال، والمستثمرين الأجانب يرغبون باستغلال ذلك الصعود، والانطلاق بحثاً عن افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

إذا كنت من المهتمين في البحث عن افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وخاصةً افضل المشاريع الاستثمارية في اسطنبول، فقد وصلت إلى وجهتك، فنحن في شركة حكيم العقارية سنطلعكم على كافة المعلومات التفصيلية عنها.

افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

 عوامل جذب للمستثمرين للاستثمار في تركيا

هناك الكثير من العوامل التي لفتت انتباه المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار في تركيا، ومنها:

  •  تقدم الحكومة للمستثمرين تخفيضات على الرسوم الجمركية، وإعفاء من الضريبة الجمركية، وإعفاء من ضريبة القيمة المضافة.
  • اقتصاد تركيا صاعد ومتطور بشكل دائم، ومن المتوقع وصوله إلى المرتبة الخامسة عالمياً مع حلول عام 2030 بحسب دراسات عالمية.
  • وجود الأيدي العاملة الماهرة ومن مختلف جنسيات العالم.
  • الموقع الجغرافي المهم لتركيا الذي ساهم في تعزيز التجارة العامة والاستيراد والتصدير.
  • البنية التحتية القوية والمتطورة التي تتمتع بها تركيا، مما يجعل العمل والاستثمار فيها أكثر مرونة.
  • عضويتها في الاتحاد الجمركي الأوروبي، والاتفاقيات التجارية التي تربطها مع باقي دول العالم
  • دعم الحكومة التركية للمشاريع والمستثمرين، وخاصة المشاريع الصغيرة.

 

 مميزات الاستثمار في تركيا

تتنوع افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، فهي كثيرة في بلد يشهد نمواً وتطوراً دائم.

ولذلك وَجب على رجال الأعمال والمستثمرين أن يتعرفوا على مميزات الاستثمار في البلاد حتى يحققوا أرباح طائلة من مشاريعهم، ومن تلك المميزات:

  •  إنّ تركيا هي جزءاً من أكبر الأسواق في العالم لنمو وتزايد أسعار العقار، بحسب وفقاً لمؤشر نايك فرانك الدولي.
  •  احتلت تركيا المرتبة الثانية في الأسواق الأكثر جاذبية للاستثمار فيها، بحسب إحصائيات لإرنست ويونغ.
  •  احتل الاقتصاد التركي المرتبة 11 عالمياً بجدارة بسبب نموه المستمر، وبحسب معطيات هيئة الإحصاء التركية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD) فقد حقق الاقتصاد التركي في الربع الرابع من العام السابق نمواً بنسبة 9.1%، وحلّت في المرتبة الثالثة بين دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، كما أن الاقتصاد في تركيا من المتوقع وصوله إلى المرتبة الخامسة عالمياً بحلول عام 2030، وهذه دراسات حديثة نشرتها مجلة “موي نيغوثيوس أي إيكونوميا” الإسبانية المختصة بالشؤون الاقتصادية العالمية.
  • التسهيلات للمستثمرين الأجانب التي تقدمها الحكومة التركية تتيح لهم العمل في الاستثمار العقاري، الشركات السياحية، والشركات التعليمية، والأعمال الحرة، كفتح محال تجارية كبيرة أو صغيرة، وبضرائب منخفضة جداً مقارنةً بباقي الدول الأوروبية.
  • الموقع الاستراتيجي المهم، فتركيا موجودة ضمن القارتين الآسيوية والأوروبية، وأسواقها منفتحة على الشرق الأوسط، بالإضافة لوجود عدد كبير من اتفاقيات التجارة الدولية التي عقدتها تركيا مع الكثير من دول العالم، مما يسهل من عمليات التجارة.
  • الأيدي العاملة الماهرة متوفرة، ومن مختلف جنسيات العالم، وهذا أدّى إلى اكتساب ماهرات جديدة، وإدخال فنون متنوعة وشاملة في الصناعة من كل بقاع العالم.

 أهم وأفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

تتنوع أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وتختلف باختلاف الميزانية المرصودة لذلك المشروع، ومن تلك المشاريع:

  • مشروع تأسيس شركة في تركيا

يعتبر من أكثر المشاريع إقبالاً من قبل المستثمرين، وخاصةً العرب، ومن أفضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وهي تحتاج إلى:

– القيام بترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية، وتصديقه من دائرة النوتر (كاتب العدل)

– استخراج والحصول على الرقم الضريبي من دائرة الضرائب

– طلب موافقة أمنية للسماح بتأسيس شركة في تركيا، وارفاقه بالملف.

  • مشروع شراء شقق وتأجيرها للمغتربين

يعتبر من المشاريع الناجحة بسبب كثرة توافد المغتربين على تركيا سواءً بغرض السياحة أو الدراسة أو الإقامة، ومن افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا.

ولكن لينجح هذا المشروع عليك اختيار مدينة مناسبة وتشهد اقبالاً سياحياً كثيفاً مثل مدينة إسطنبول، ومدينة انطاليا.

  • مشروع التجارة العامة وتصدير البضائع إلى جميع دول العالم

تعتبر تركيا بلد صناعي، فهي تنتج عدد كبير من المنتجات، ولذلك فقد تحسن اقتصادها وارتفع من المرتبة الثالثة عشر، إلى المرتبة الحادية عشر عالمياً، مما يجعل مشروع التجارة من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا.

ولنجاح هذا العمل يجب على المستثمر أن يكون على دراية جيدة ومعرفة واسعة بالبلد التي سيصدر إليها، ليتعرف على حاجتها من المنتجات ويصدرها إليها.

 

  • مشروع استيراد بضائع مميزة إلى تركيا

هناك الكثير من المنتجات التي يحتاجها السوق التركي، وخاصةً بأنه يتميز بالتنوع ووجود عدد كبير من كافة جنسيات العالم، ولذلك فإن مشروع استيراد المنتجات وبيعها في تركيا هو مشروع مربح، ومن افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وخاصةً إذا توافر المنتج بسعر أقل مما هو معروض في الأسواق.

ولكن لنجاح هذا المشروع يجب المقارنة الجيدة بالأسعار، والابتعاد عن المنتجات المعروضة والمتوافرة بكثرة في الأسواق.

 

  • مشروع افتتاح مطعم أو كافيه

يعتبر هذا المشروع من المشاريع الناجحة، ومن افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، وذلك لوجود عدد كبير من المغتربين الشباب، فهم بحاجة إلى الطعام ولكن لا يملكون وقتاً للطهي.

ولكن لنجاح هذا المشروع يجب أن يتم اختيار موقع المطعم أو الكافيه بعناية، فيجب أن يكون قريب من تجمع للشركات أو المصانع، وأن يكون في مدينة تشهد اقبالاً من قبل المغتربين للعمل فيها أو للدراسة.

 

  • الاستثمار في المجال العقاري

إن الاستثمار العقاري متنوع، ولذلك كصنف كواحد من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا. حيث بإمكان المستثمرين شراء عقار قيد الإنشاء والتمتع بالأرباح الطائلة بعد الانتهاء من إنشاءه، وخاصةً في حال شراء شقق للبيع في اسطنبول، حيث يتجه المستثمرون إلى شراء شقق للبيع في اسطنبول على البحر وتأجيرها بشكل سياحي، وهو ما يعود عليهم الأرباح الوافرة، كما بإمكانهم استثمار أراضي للبيع في تركيا، وخاصةً ذات المواقع الاستراتيجية القريبة من البنى التحتية الحديثة في تركيا، مثل قناة إسطنبول المائية، أو مطار اسطنبول الجديد.

 

افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

ما الذي يجعل الاستثمار العقاري من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا

هناك عدة أمور تجعل الاستثمار العقاري من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، ومن تلك الأمور والعوامل:

  •  نتائج الاستثمار في العقارات مضمونة وأرباحها أكيدة، فالعقارات تشهد ازدياد بالأسعار بشكل دائم وسنوي.
  •  يستطيع المستثمر الأجنبي شراء شقة بالتقسيط وتسديد أقساطه بالليرة التركية، وفي ظل تقلبات سعر صرف الدولار أمام الليرة التركية، وسلة العملات الأخرى، فإن ذلك سيقلل من قيمة المدفوعات الشهرية التي يدفعها المستثمر.
  • التقدم بطلب والحصول على الجنسية التركية، في حال شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار وشريطة عدم بيعه لمدة 3 سنوات، فإن المستثمر يحصل على الجنسية التركية مع زوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، دون تخليهم عن جنسيتهم الأصلية، والتمتع بكافة الحقوق كأي مواطن تركي، حيث يحصل أطفاله على التعليم المجاني في المدارس والجامعات التركية، بالإضافة إلى حصولهم على جواز السفر التركي الذي يتيح لحامله السفر إلى 115 دولة دون الحاجة إلى فيزا، ومنهم اليابان وقطر.

وهنا يجب أن ننوه بأن الحكومة التركية قد أقرّت مؤخراً برفع قيمة شراء العقار مقابل الحصول على الجنسية التركية من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار أمريكي، إلاّ أن القرار لم يطبق، ولن يطبق إلاّ بعد نشره في الصحف الرسمية، ولذلك تنصحكم شركة حكيم العقارية باستغلال الفرصة.

  •  إمكانية الحصول على الإقامة العقارية، للمستثمر وزوجته وأطفاله دون سن الثامنة عشر، والتي تجدد تلقائياً دون أي عناء أو قلق، مالم يتم بيع العقار، حيث تسمح لحاملها بالقدوم إلى تركيا دون تأشيرة (الفيزا) في أي وقت يريده، وتسجيل أطفاله في المدارس التركية بشكل مجاني.

 

 أهم المشاريع العقارية الاستثمارية

هناك عدد كبير من المشاريع العقارية الاستثمارية التي تقدمها لكم شركة حكيم العقارية، لتعود على المستثمرين بالأرباح الطائلة، ومن تلك المشاريع:

 

 

ما هو افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا؟

يعتبر القطاع العقاري في تركيا من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا، ومن القطاعات الأكثر ربحية، وذلك وفقاً لمعهد الإحصاء التركي، ومعاهد الإحصاء العالمية، فهو حيث يحقق أرباحاً بنسبة تفوق 150%، ولذلك يعتبر من أكثر القطاعات إقبالاً للاستثمار فيه من قبل المستثمرين الأجانب، حيث يرغبون في شراء شقق للبيع في تركيا، أو فلل للبيع في تركيا، وبأماكن متعددة، وإطلالات متنوعة.

 

هل المشاريع الاستثمارية في تركيا مربحة؟

نعم، المشاريع الاستثمارية في تركيا مربحة، وذلك وفقاً لدراسات وإحصائيات معاهد عالمية، فعلى سبيل الاستثمار العقاري بإمكان المستثمر شراء شقة في تركيا، والتمتع بعوائد ايجار تزداد سنوياً، أو بإمكانه تأجيرها بشكل سياحي والاستفادة من عوائد إيجار مرتفعة، وحتى إعادة بيعها في الوقت الذي يرغب به والتمتع بأرباح طائلة.

 

هل المشاريع الاستثمارية في تركيا آمنة؟

نعم، الاستثمار في تركيا آمن، ومناسب للاستثمار نظراً للاستقرار السياسي الذي تشهده دولة تركيا، ومواظبتها الدائمة على تطوير اقتصادها، معتمدةً على أفضل وسائل التكنولوجيا المتطورة، كما أن تركيا تتمتع بمناخ استثماري وقوانين تصب في مصلحة المستثمر الأجنبي، لتحافظ على حقوقه وتحمي مصالحه، وهو ما يجعل من تركيا بيئة آمنة للاستثمار.

 

لماذا الاستثمار العقاري من افضل المشاريع الاستثمارية في تركيا؟

لأن السوق العقاري في تركيا يشهد نهضة عمرانية كبيرة، وتنمو فيه مشاريع عظيمة ومتطابقة مع المعايير العالمية والأوروبية، وخاصةً في مدينة إسطنبول.

 

 

مواضيع ومعلومات مهمة :

 

 

تحرير : حكيم العقارية©  | خبير العقار في تركيا 

دعنا نتواصل لنساعدك

مقالات قد تعجبك

اخترنا لك ..

Compare listings

قارن

أختر اللغة

العربية

English